آخر الأخبار
 - تجددت المواجهات، فجر الجمعة، بين مسلحي أولاد الأحمر وجماعة أنصار الله وقبيلة عذر من جهة ثانية، عقب هجوم شنه مسلحو أولاد الأحمر

السبت, 01-فبراير-2014 - 09:04:05
مركزالاعلام التقدمي-عمران -
تجددت المواجهات، فجر الجمعة، بين مسلحي أولاد الأحمر وجماعة أنصار الله وقبيلة عذر من جهة ثانية، عقب هجوم شنه مسلحو أولاد الأحمر على مواقع قبائل عذر وجماعة أنصار الله (الحوثيين) في ذو عناش وحواري ووادي دنان خلفت عدداً من القتلى والجرحى.

وقالت مصادر قبلية في مديرية حوث  إن منطقة رحبان المطلة على منزل الشيخ الأحمر في منطقة الخمري شهدت مواجهات هي الأعنف في تاريخ المواجهة بين الجانبين استمرت لأكثر 9 ساعات خلفت عشرات القتلى والجرحى ويعلن كل من الطرفين تقدمة فيما ينفي الطرف الآخر ذلك.

وفي هذا السياق قال مصدر قبلي من مسلحي أولاد الأحمر في حوث لـ"خبر" للأنباء: إنهم تمكنوا من مهاجمة مواقع الحوثيين وقبائل عذر في المديرية وتقدموا تقدماً نوعياً، حد وصف المصدر، وسيطروا على منطقة ذو عبدالله ومنطقة المشعبه شرقا وقرون قاسم وجبل المحول.. وان عددا من الاطقم الحوثية نقلت مساء الجمعة العشرات من القتلى من جبهات القتال الى مديرية سفيان، حد قوله.

إلى ذلك ذكر مصدر قبلي مقرب من جماعة أنصار الله لـ"خبر" تمكنهم من صد الهجوم الذي شنه مسلحو أولاد الأحمر المعززون بدبابات وآليات وجنود من اللواء 310 الذي يقوده القشيبي في عمران، وتمكنهم من التقدم والسيطرة على تبة رحبان المطلة على منزل الأحمر، نافياً ما أعلنه مسلحو أولاد الأحمر.

وأكد المصدر أن الهجوم الذي بدأه مسلحو اولاد الاحمر خلف عددا من القتلى والجرحى، من بين ضحايا الهجوم من مسلحي آل الأحمر، حسب المصدر، مدير عام مديرية خمر فهد المنقذي، ومقتل الشيخ مبخوت بطحان، وحمير حسين هادي الحاج قتل هو 5 من مرافقيه وجثثهم مازالت لدى انصار الله من أبناء عذر.. إضافة إلى 20 قتيلاً من مسلحي آل الاحمر تم نقل جثثهم، حد قول المصدر، إلى مستوصف حوث.

هذا واتهمت جماعة انصار الله وقبيلة عذر العميد حميد القشيبي قائد اللواء 310 ومسلحي أولاد الأحمر بخرق الهدنة والاعتداء على ابناء قبيلة عذر واتباع جماعة انصار الله في المنطقة.

وقال مصدر مقرب من ممثلي جماعة أنصار الله في عمران وقبيلة عذر في لجنة الوساطة الرئاسية في اتصال هاتفي مع "خبر" للأنباء أن منطقة ذو عناش ورحبان ووادي دنان شهدت هجوماً بمختلف الآليات العسكرية والدبابات واستهدافا لمساكن المواطنين مما أدى الى سقوط ضحايا، مؤكداً أن أبناء المنطقة تمكنوا من صد ذلك الهجوم الذي بدأ قبل صلاة فجر اليوم واستمر حتى بعد عصر الجمعة.

وأفاد المصدر أن ممثلي اتباع جماعة انصار الله في عمران وقبيلة عذر الشيخ احمد فايز الدوحمي، والشيخ صالح الوجمان تقدموا، الجمعة، باحتجاج إلى اللجنة الرئاسية بخرق الهدنة ومشاركة القشيبي بآلياته العسكرية في تلك المواجهات، وطالبوا، حسب المصدر، اللجنة العسكرية ورئيس الجمهورية بالتوجيه بسحب حميد القشيبي وافراده وضباطه وآلياته من مديرية حوث وعدم المشاركة في ما يجري بين الاخوة (عذر والعصيمات) حتى يتمكنوا من مواصل إنجاح جهود اللجنة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)