آخر الأخبار
 - انتقد الحزب الاشتراكي اليمني ، وبشدة، الأسلوب الذي تم فيه تكوين لجنة الأقاليم، مشيراً إلى أنه لم يتحدد في القرار أسس ومهام عمل اللجنة.

الخميس, 30-يناير-2014 - 11:55:05
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
انتقد الحزب الاشتراكي اليمني ، وبشدة، الأسلوب الذي تم فيه تكوين لجنة الأقاليم، مشيراً إلى أنه لم يتحدد في القرار أسس ومهام عمل اللجنة.

وأضاف الحزب الاشتراكي في بيان له أصدره، مساء الأربعاء ، إلى أنه لم يتم التشاور مع المكونات السياسية المعنية في انتداب ممثليها وعدم وجود توازن في تكوين اللجنة يتناسب ومستوى التوازن الفعلي للقوى التي تقدمت بوجهات نظر أساسية هامة بشأن تكوين الأقاليم.

وقال الاشتراكي في البيان الصادر عن الاجتماع المشترك للمكتب السياسي والأمانة العامة، الأربعاء، وحصلت يومية "الأولى على نسخة منه إلى أن هناك بروز ميل دعائي وإعلامي وسياسي رسمي يمهد لفرض وجهة نظر بعينها دون الاهتمام بوجهة النظر الأخرى، موضحاً أن أسلوباً كهذا لا يساعد على تكريس روح الوفاق، والمعالجة الجادة والمسؤولية المشتركة لهذه القضية البالغة الحساسية والخطورة.

وحذّر الحزب الاشتراكي اليمني من المخاطر التي ستنجم عن أية صيغ ومعالجات غير حصيفة وغير مسؤولة إزاء الأوضاع الصعبة والمعقدة في الجنوب خاصة والوطن عموماً، داعياً جميع القوى السياسية الفاعلة إلى استيعاب حقيقي للوضع المأزوم القائم.

وجدد الحزب الاشتراكي، تمسكه، برؤية حلول شكل الدولة، وحل القضية الجنوبية، على قاعدة دولة اتحادية من إقليمين، إقليم في الجنوب وإقليم في الشمال، وبقية القضايا المرتبطة بهذه المسألة، لأن ذلك معالجة واقعية ومسؤولة لأزمة الوحدة، وآثار حرب 1994م، وتحقيق إمكانية الحفاظ، على وحدة الجنوب ووحدة الشمال، والوحدة اليمنية عموماً.

ورحب الاشتراكي في بيانه بنتائج مخرجات الحوار الوطني، معتبراً إياها حصيلة وطنية حية لتضافر وتعاون جهود كل القوى الوطنية، والسياسية الفاعلة المشاركة في المؤتمر، بل هى الطريق السليم لتعزيز الديمقراطية وتكريس روح الوفاق الوطني، وحل المشكلات الراهنة وتجنب المخاطر الكبيرة المحدقة بالوطن. - See more at:
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)