آخر الأخبار
 - أفاد مسؤول رفيع في الرئاسة اليمنية أن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيجري تغييراً على حكومة محمد سالم باسندوة، وأن إعلان قائمة الوزراء الجدد

الأربعاء, 29-يناير-2014 - 08:04:06
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
أفاد مسؤول رفيع في الرئاسة اليمنية أن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيجري تغييراً على حكومة محمد سالم باسندوة، وأن إعلان قائمة الوزراء الجدد لن يتجاوز غداً الخميس، فيما أكد قياديان كبيران في اللقاء المشترك أن الرئيس لم يتشاور مع حزبه في هذا التغيير حتى مساء الثلائاء.

ونقلت «البيان» الاماراتية عن مسؤول رئاسي قوله:" إن هادي اجتمع مع باسندوة مساء الاثنين، وحيدين وناقشا التعديل الذي سيتم في الحكومة الحالية، وأن الإعلان عن قائمة الوزراء الجدد لن يتأخر عن الخميس، مؤكداً أن القائمة يحتفظ بها الرئيس هادي ورئيس الحكومة محمد سالم باسندوة.

من جانب آخر، قال قياديان كبيران في الحزبين الاشتراكي والناصري، يشكلان مع تجمع الإصلاح تكتل اللقاء المشترك الذي يرأس الحكومة انهما يسمعان بأسماء مقترحة وتغييراً وزارياً، لكن الرئيس هادي لم يتشاور معهما حتى مساء الثلاثاء، مؤكدان أنهما التقيا برئيس الحكومة لكنه لم يناقش معهما أي تعديل وزاري. بحسب صحيفة البيان.

بدوره، قال مصدر دبلوماسي غربي ان الدول الراعية للتسوية السياسية اقترحوا تعيين نائبين لرئيس الحكومة لتلافي العجز الواضح في اداء رئيسها، حيث سيتم تعيين نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمنية ونائب آخر للشؤون الاقتصادية.

وأكد ان الرئيس هادي يمتلك صلاحيات إجراء تعديل وزاري دون الحاجة لموافقة الأحزاب لأن وثيقة ضمانات تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار أعطته هذا الحق، خلافاً للآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية التي كانت تلزمه بتعيين رئيس حكومة من تكتل اللقاء المشترك، وان يتم توزيع الحقائب الوزارية مناصفة بين اللقاء المشترك وحزب الرئيس السابق. بحسب صحيفة البيان الاماراتية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)