آخر الأخبار
 - قال الأمين العام للحزب الاشتراكي د/ياسين سعيد نعمان أن القضية الجنوبية قضية سياسية، وأن هناك من يسعى لإلغائها من خلال طرح تقسيم الجنوب إلى إقليمين.

الأحد, 26-يناير-2014 - 01:27:08
مركزالاعلام التقدمي-متابعات -

قال الأمين العام للحزب الاشتراكي د/ياسين سعيد نعمان أن القضية الجنوبية قضية سياسية، وأن هناك من يسعى لإلغائها من خلال طرح تقسيم الجنوب إلى إقليمين.


وأشار نعمان في حوار مع موقع " هنا حضرموت" إلى أن رؤية الحزب الاشتراكي تقوم على أساس بقاء الجنوب موحداً، وفق صيغة تسمح بوجود مرونة في إدارة الجنوب كإقليم، دون أن يخضع الجنوب لمركزية جديدة، مشدداً على أن من حق أبناء حضرموت أن يديروا الولاية والمحافظة بالشكل التي يمكنهم من الاستفادة من ثرواتهم.


وأضاف "ما يحدث الآن هو أننا نقاوم التقسيم من زاوية أن نمنع محاولة إلغاء الطابع السياسي للقضية الجنوبية وأعتقد أن من يسعى وراء مشاريع التقسيم التي يروج لها البعض حالياً فإنه يسعى ليؤكد أن هذه القضية لم يعد لها وجود".
 
وأكد ياسين أن حضرموت هي القلب الذي يحتضن الجنوب كله في لحظة تاريخية معينة ولن يكون الجنوب قادراً على أن يكون دولة بدون حضرموت ، مشيراً إلى أن الهبة الشعبية في حضرموت كانت أمراً طبيعياً ومتوقع حدوثه نظراً لما تعرضت له المحافظات الجنوبية ومنها حضرموت من أساليب تعسفية واستعلائية كان يمارسها النظام السابق والمتنفذون تجاه الجنوب وحضرموت الأمر الذي استفز كرامة الناس في أكثر من مكان.


وأضاف " يجب أن نعي تماماً أن هناك حالة خطيرة تجتاح اليمن بشكل عام عنوانها الرئيسي ما حدث في حضرموت".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)