آخر الأخبار
 - كشفت تحقيقات عسكرية يمنية – أمريكية، في تحطم طائرة بدون طيار سقطت الأسبوع الماضي في محافظة المهرة، خروج الطائرة عن نطاق التحكم

الخميس, 23-يناير-2014 - 10:45:11
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
كشفت تحقيقات عسكرية يمنية – أمريكية، في تحطم طائرة بدون طيار سقطت الأسبوع الماضي في محافظة المهرة، خروج الطائرة عن نطاق التحكم . وأشارت التحقيقات إلى أن الطائرة خرجت عن نطاق التحكم بها من قاعدة بحرية لم يكشف عنها، واصطدمت بأحد الجبال المحاذية لمنطقة صحراوية في منطقة حات القريبة من الحدود اليمنية – العمانية.
وقالت مصادر عسكرية لصحيفة "اليمن اليوم" أن خبراء عسكريين أمريكيين وصلوا خلال اليومين الماضيين وأجروا مسحاً ميدانياً للمنطقة . وبتحليل البيانات الخاصة بالطائرة يتبين فقدان السيطرة عليها من قبل فريق التحكم قبيل تحطمها. وقام الفريق بنزع صناديق وأجهزة تسجيل خاصة بالطائرة، وتفجير بقية الحطام. وجاء في التحقيقات أن طائرات بدون طيار قامت بعدة عمليات استكشافية لمديريات المحافظة منذ بدأ نشاط عناصر تنظيم القاعدة في مناطق قريبة من محافظة حضرموت أواخر العام الماضي. يأتي سقوط الطائرة في وقت تحدثت فيه تقارير عالمية عن اعتزام الولايات المتحدة الأمريكية بناء قاعدة عسكرية في جزيرة سقطرى المحاذية لمحافظة المهرة .
 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)