آخر الأخبار
 - قتل 53 شخصاً في معارك عنيفة بين  الحوثيين وأجنحة من قبائل حاشد النافذة بزعامة آل الأحمر في محافظة عمران وفق ما أفادت مصادر قبلية..........

الأربعاء, 22-يناير-2014 - 20:22:06
مركز الإعلام التقدمي -
قتل 53 شخصاً في معارك عنيفة بين  الحوثيين وأجنحة من قبائل حاشد النافذة بزعامة آل الأحمر في محافظة عمران وفق ما أفادت مصادر قبلية
وذكر شيخ قبلي أن "المعارك يومي أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء  أسفرت عن مقتل 53 شخصاً من الطرفين"، مشيراً الى ان "وتيرة القتال تراجعت اليوم مع أجراء لجنة الوساطة اتصالات جديدة بين الطرفين".

وقال مصدر طبي ان مستشفى حكومي في عمران استقبل 20 قتيل وعدد من الجرحى وان "مقاتلي تجمع قبائل حاشد الذين يقودهم حمير الأحمر تمكنوا من استعادة السيطرة على خمسة مواقع سبق ان سيطر عليها الحوثيون في مناطق تعد من ابرز معاقل حاشد".

وذكرت مصادر قبلية متطابقة ان "منطقة العصيمات ووادي خيوان، وهي المعاقل الرئيسة لقبيلة حاشد في محافظة عمران، شهدت معارك قاسية".
واستخدم الطرفان الأسلحة الثقيلة بما في ذلك المدفيعة والصواريخ والأسلحة الرشاشة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن  مصدر قبلي  ان "قبائل حاشد تمكنت من صد هجوم للحوثيين بهدف السيطرة على أحدى تلال جبال العصيمات المطلة على منزل لعائلة الشيخ عبد الله الأحمر في منطقة الخمري، وهو موقع يحاول الحوثيون الوصول للسيطرة عليه، لما يحمل من رمزية قبلية وعسكرية".
 
وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته: "ان مسلحي قبائل حاشد تمكنوا من صد هجوم الحوثيين والتقدم باتجاه وادي خيوان واستعادة بعض المواقع".
ويتخذ القتال في عمران طابعا قبلياً، إذ تتواجه خصوصاً القبائل الموالية للحوثيين وتلك الموالية لآل الاحمر.
 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)