آخر الأخبار
 - غادر صنعاء الاحد وفد وزارة الخارجية الايرانية حاملا معه جثمان الدبلوماسي الايراني الذي لقي مصرعه السبت برصاص مسلحين مجهولين بصنعاء..............

الاثنين, 20-يناير-2014 - 16:54:26
مركز الإعلام التقدمي -
غادر صنعاء الاحد وفد وزارة الخارجية الايرانية حاملا معه جثمان الدبلوماسي الايراني الذي لقي مصرعه السبت برصاص مسلحين مجهولين بصنعاء.
ونقلت وكالة الانباء الحكومية عن المستشار ومعاون الدائرة السياسية بوزارة الخارجية الايرانية محمد شهابي ادانته لحادثة اغتيال الدبلوماسي والتي تستهدف العلاقات اليمنية الايرانية .. مؤكدا على متانه العلاقات اليمنية - الايرانية والتي تمتد الى قرون مضت.

وطالب شهايب الحكومة اليمنية بتأمين حياة الدبلوماسيين الايرانيين والقيام بواجبها في تعقب الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة والعمل على اطلاق سراح المختطف الدبلوماسي الايراني منذ عدة اشهر.
وكان مسلحون مجهولون قد اطلقوا نيران اسلحتهم على الدبلوماسي الايراني ابوالقاسم اسدي يوم السبت في احد شوارع العاصمة اليمنية صنعاء ماادى الى استشهاده. 

وعلى اثر ذلك استدعت وزارة الخارجية الايرانية القائم باعمال السفارة اليمنية بطهران مرتضى عابدي وابلغته احتجاج طهران على مقتل احد الدبلوماسيين واعتبرها جريمة ارهابية .
واكدت الخارجية على ان تتخذ صنعاء خطوات سريعة لاسيما مايرتبط بالجوانب السياسية والامنية لمتابعة الضالعين في هذا العمل الارهابي ومقاضاتهم فورا.

وشددت الخارجية على رفض اي تاخير او تقصير من قبل الحكومة اليمنية حول هذا الموضوع ، وياتي اغتيال الدبلوماسي الايراني في الوقت الذي لا يزال مصير دبلوماسي اخر مجهول بعد اختطافه قبل اشهر من قلب العاصمة صنعاء .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)