آخر الأخبار
 - تجددت الاشتباكات فى محافظة عمران بشمال اليمن بين المتمردين الحوثيين الشيعة والقبائل الموالية لهم من جهة واجنحة فى قبائل حاشد بزعامة آل الأحمر، وقد أسفر القتال عن مقتل 22 شخصا من الطرفين فى الساعات الـ48 الأخيرة، بحسبما أفاد مصدر قبلى.........

الاثنين, 20-يناير-2014 - 16:50:44
مركز الإعلام التقدمي -
تجددت الاشتباكات فى محافظة عمران بشمال اليمن بين المتمردين الحوثيين الشيعة والقبائل الموالية لهم من جهة واجنحة فى قبائل حاشد بزعامة آل الأحمر، وقد أسفر القتال عن مقتل 22 شخصا من الطرفين فى الساعات الـ48 الأخيرة، بحسبما أفاد مصدر قبلى.

وذكر المصدر أن 22 شخصا من الطرفين قتلوا فى الساعات الـ48 الأخيرة"، مشيرا إلى أن القتال يتركز فى مناطق العصيمات وعذر وعشة فى محافظة عمران، وهى مناطق تعد من معاقل قبائل حاشد.

ويتخذ القتال طابعا قبليا، إذ تتواجه خصوصا القبائل الموالية للحوثيين، وتلك الموالية لآل الأحمر، ويأتى تجدد القتال فى عمران بالرغم من التوصل إلى وقف لاطلاق النار فى الثامن من يناير بعد ايام من المعارك العنيفة.

وخلال الاشهر الماضية، تمددت رقعة المعارك بين الحوثيين وخصومهم من السلفيين وآل الاحمر الذين يتزعمون تاريخيا قبائل حاشد، فى محافظات الجوف على الحدود مع السعودية وحجة على البحر الأحمر وعمران فى شمال صنعاء إضافة إلى أرحب فى شمال صنعاء ومعقل الحوثيين فى صعدة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)