آخر الأخبار
 - غادر الطاقم الطبي الفلبيني العامل في مستشفى العرضي التابع لوزارة الدفاع اليمنية، الثلاثاء، والمكون من 25 شخصا، إلى الفلبين.......

الأربعاء, 15-يناير-2014 - 16:08:38
مركز الإعلام التقدمي -
غادر الطاقم الطبي الفلبيني العامل في مستشفى العرضي التابع لوزارة الدفاع اليمنية، الثلاثاء، والمكون من 25 شخصا، إلى الفلبين، وذلك بعد أن أصدرت وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية في بيان سابق رفع مستوى التأهب للعاملين الفلبيين في اليمن إلى 3 بسسب استمرار العنف في العاصمة صنعاء.
وقال الملحق العمالي الفلبيني "ديفيد دي ديسانج": "لا يزال الوضع في اليمن متقلبا ونحن ندعو الفلبيين هناك على أن يبقوا يقضين، ونحن نراقب باستمرار هناك وفريق إدارة الأزمات الفلبيني متواجد دائما لمساعدة العمال الفلبينيين هناك بحسب ما نقل موقع (abs-cbnnews) باللغة الإنجليزية.

وقد تم إرسال مبعوث في وقت سابق من قبل وزير العمل الفلبيني بالدوز حتى يكون جزءا من فريق مساعدة العمال الفلبينيين في اليمن، وفق صحيفة "اليمن اليوم".
وكان انتحاريون قد هاجموا في 5 ديسمبر من العام الماضي، مجمع وزارة الدفاع ما أسفر عن مقتل 52 شخصا، بينهم 7 فلبينيين، وأصيب في الهجوم أيضا 167 شخصا، بينهم 11 فلبينيا.

ووفقا للمبعوث "ديسانج" فإن الطاقم الطبي المكون من 25 شخصا والذين غادروا اليمن إلى الفلبين هم: "جاكلين باروزو، دولسي كورازون، خيمينيز، ماريلو كايوج، جوشوا لوزانو، ماريا لورديس باروزو، جان تامبونج، زيرا فاجاردو، نيفين لوسابي، مريم جريس ديل روساريو، جوزفين روسيرو، سيلي روث إيدانول، جيفري نولو، كريستين لافيد يدويو،ديوفيل بريان جاناس، روبيليا ساينلاو، جميل إيدا أبيجونيا، كاثرين ديمالييج، جوفير خواريز، ريا مونتيمايور، هيلين فالنزويلا، ماري جويس راميريز، ألفين فينتورينا، رياتابادا، أماه كريستين لوريت، ماريا ماليمبان كريستين.
وقد تحملت مصاريف السفر من قبل مستشفى وزارة الدفاع كما وفرت أيضا لكل موظف حزمة تعويضات بما يعادل رواتب ثلاثة أشهر.

وأضافوا أن الحظر أعاق بعض الفلبينيين الباحثين عن فرص عمل في اليمن، وأن الحكومة الفلبينية لم تقدم الخيارات الممكنة الأخرى إذا ما واجهت عدم وجود فرص العمل، ودعوا الحكومة إلى خفض مستوى التأهب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)