آخر الأخبار
 - تجري عملية البيع والشراء والتوزيع في إطار موقع الفرقة الأولى مدرع على قدم وساق دون أي اعتبارات للقرار الجمهوري رقم 21 القاضي بتحويل مقر الفرقة إلى حديقة عامة.....

الأربعاء, 15-يناير-2014 - 16:05:29
مركز الإعلام التقدمي -
تجري عملية البيع والشراء والتوزيع في إطار موقع الفرقة الأولى مدرع على قدم وساق دون أي اعتبارات للقرار الجمهوري رقم 21 القاضي بتحويل مقر الفرقة إلى حديقة عامة.
ونقلت يومية "اليمن اليوم" عن مصدر عسكري رفيع في قيادة المنطقة العسكرية السادسة (الفرقة سابقا) أن مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن اللواء علي محسن الأحمر صرف مؤخرا نحو 50 لبنة أرض من أرضية الحديقة لصالح المدير العام لمؤسسة اليتيم "حميد زياد" من اتجاه مبنى وزارة الإعلام والذي قام بتسوير تلك الأرض فورا، كما قام بصرف عدد آخر من القطع على أطراف الحديقة البالغة مساحتها 50 ألف لبنة لعدد من قيادات وضباط حزب الإصلاح والجهات الموالية، بينما مساحة كبيرة في اتجاه مبنى جامعة العلوم والتكنولوجيا مبنى الطالبات، وأخرى في اتجاه سواد حنش، غضافة إلى ضم مساحات من الأرض بحاذاة مؤسسة اليتيم التنموية لصالح المؤسسة.

وأضاف المصدر أن اللواء محسن نجح في عرقلة تنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 21 القاضي بتحويل مقر الفرقة الأولى مدرع التي كان يقودها محسن إلى حديقة 21 مارس العامة وبقاء قوة عسكرية كبيرة في الموقع بمبرر حماية الرئيس هادي من أية محاولات للانقلاب.
وبحسب صحيفة "اليمن اليوم" لم تتمكن أمانة العاصمة من استلام أرضية الحديقة حتى اليوم رغم صدور القرار في العاشر من أبريل 2013م، ورغم المطالبات المتكررة بتسليم الأرض والتي كان آخرها رفع السلطات المحلية في أمانة العاصمة رسالة عاجلة إلى رئيس الجمهورية تشكو عدم تسليمها للأرض التي من المقرر أن تقام عليها ثاني أكبر حديقة في الشرق الأوسط حسب تصريحات أمانة العاصمة حين صدور القرار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)