آخر الأخبار
 - اتفق فريق الحزب الإشتراكي في مؤتمر الحوار بالإجماع،الإثنين ، على إعفاء ابو بكر باذيب الأمين العام المساعد للحزب، من الإستمرار في مهمته بتمثيل الحزب في لجنة التوفيق ورئاسة مؤتمر الحوار الوطني...........

الثلاثاء, 14-يناير-2014 - 12:48:51
مركز الإعلام التقدمي -
اتفق فريق الحزب الإشتراكي في مؤتمر الحوار بالإجماع،الإثنين ، على إعفاء ابو بكر باذيب الأمين العام المساعد للحزب، من الإستمرار في مهمته بتمثيل الحزب في لجنة التوفيق ورئاسة مؤتمر الحوار الوطني.
ونقلت يومية "الشارع" عن أحد ممثلي الحزب في مؤتمر الحوار قوله: "اتفقنا على هذا الأمر بالإجماع، ولأنه لا يحق لنا اتخاذ القرار في هذا الأمر فقد تم رفع توصية بهذا الأمر إلى الأمانة العامة للحزب للبت فيها".

وقال المصدر: "أعتقد أن الأمانة العامة ستبت بهذه التوصية قبل عقد الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار، وجميع من حضر الإجتماع مجمعون على أن أبو بكر باذيب ارتكب خطأ، لأنه خرج عن رؤية الإشتراكي، وأكد الجميع أنه لم تعد لديهم الثقة في استمراره بتمثيل الحزب في موقعة، وبعض أعضاء المكتب السياسي والأمانة العامة حاولوا أن يلتمسوا العذر ويدافعوا عن أبو بكر باذيب".
وجاء قرار إعفاء"باذيب"، عقب الإجتماع الإستثنائي،الإثنين، للأمانة العامة والمكتب السياسي للحزب الإشتراكي، برئاسة نائي الأمين العام، سيف صائل خالد، حيث وقفت خلاله أمام ما حدث ظهر الأحد، في مؤتمر الحوار الوطني، من قبل الأمين المساعد للحزب، أبو بكر باذيب، الذي يتهمه حزبيون كثر بمخالفة خط الحزب بخصوص الموقف من تبني الحزب لخيار دولة اتحادية من إقليمين، وموقفه الذي ساند فيه عملية التفويض لرئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، لتشكيل لجنة تتولى حسم الخلاف في قضية شكل الدولة، ويكون قرارها نافذا.

وقالت متطابقة: "إن الإجتماع شهد نقاشا حادا حول موقف باذيب، الذي أدانه كثيرون، في حين تجنب إدانته قيادي واحد فقط هو "حسن شكري".
وأضافت المصادر، أن عددا من حاضري الإجتماع-الذي تغيب عنه باذيب- طالبوا بإعفاء باذيب من مهمة تمثيل الحزب في رئاسة مؤتمر الحوار الوطني،وهى المهمة التي كلف بها الدكتور ياسين سعيد نعمان، قبل مغادرته البلاد إلى بريطانيا في رحلة علاجية مفتوحة.

وتابعت "الشارع" بأن مصادرها أفادت أنه تم في الإجتماع الإتفاق على تكليف الدكتور عبدالرحمن عمر رئيس الدائرة التنظيمية، رئيس ممثلي الحزب في القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار، بتمثيل الحزب في لجنة تحديد الأقاليم، إلا أنه تم إرجاء البت في هذا الأمر حتى يطلب رئيس الجمهورية من ممثلي المكونات ترشيح ممثلين لهم لعضوية هذه اللجنة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)