آخر الأخبار
 - نفت اللجنة الامنية بمحافظة حضرموت (جنوب اليمن) ما تناولته وسائل الاعلام حول سقوط مدينة الشحر بايدي عناصر مسلحة، مؤكدة ان ما وصفها بالمزاعم الاعلامية لا اساس لها من الصحة ............

الثلاثاء, 14-يناير-2014 - 12:23:00
مركز الإعلام التقدمي -
نفت اللجنة الامنية بمحافظة حضرموت (جنوب اليمن) ما تناولته وسائل الاعلام حول سقوط مدينة الشحر بايدي عناصر مسلحة، مؤكدة ان ما وصفها بالمزاعم الاعلامية لا اساس لها من الصحة .
 
ونقلت وكالة الانباء الحكومية عن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية بحضرموت قوله ان تلك المزاعم تدرج ضمن الترويج للأكاذيب بهدف خلق القلاقل وإرباك الحياة العامة وزعزعة الأمن والاستقرار في محافظة حضرموت .. مشيراً إلى أن الأوضاع في مديرية الشحر تحت سيطرة الأجهزة الأمنية وتساندها الوحدات العسكرية و التي تصدت ببسالة وبطولة لمحاولات المساس بالأمن والاستقرار والاعتداء على أحد معسكرات قوات الأمن من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانون.
 
ولفت المصدر إلى أنه نتج عن ذلك الإعتداء استشهاد وجرح عدد من الضباط والجنود والمواطنين.. مشيداً في ذات الوقت بتعاون المواطنين مع جهود الأجهزة العسكرية والأمنية في الحفاظ على الأمن وتفويت الفرصة على من يريد الأضرار بسلم واستقرار المجتمع.
 
ودعا المصدر في ختام تصريحه وسائل الإعلام المختلفة إلى توخي الدقة والمصداقية والموضوعية في كل ماتنشره وتجنب نشر الشائعات والافتراءات التي تثير البلبلة في المجتمع ولا تخدم مصالح المواطنين وأمنهم واستقرارهم .
 
وقالت صحيفة الشارع اليومية ان قرابة 300 مسلح تابعين للحراك وقبائل حلف حضرموت هاجم عصر الأحد, معسكر "العليي" الذي تتمركز فيه كتيبة عسكرية تابعة للواء 27 ميكا، وسط مدينة الشحر الساحلية بحضرموت(جنوب شرق اليمن)، ما أدَى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجنود، ومن المسلحين، عقب اندلاع الإشتباكات بين الطرفين.
 
واضافت الصحيفة "فقد تضاربت المعلومات بشأن القتلى والجرحى، فبينما قال مصدر أمني إن ضابطا وجنديا قتلا في هذه الإشتباكات، قال مصدر محلي إن 3 جنود قتلوا، وأصيب 6 جنود آخرين، ولم يعرف عدد قتلى وجرحى المسلحين، كما أن طفلا أصيب برصاصة في رأسه، يعتقد أنها كانت مرتدة من الجو.
 
وأفاد مصدر عسكري - طلب عدم ذكر اسمه- أن المعلومات الأولية تقول إن الملسحين قتلوا نحو 30 فرداً، بينهم 5 ضباط، وبعضهم قتلوا ذبحا بالسكاكين، وأن المسلحين ظلوا مسيطرين حتى الساعة التاسعة من، مساء الأحد، على مدينة الشحر بشكل كامل، ومستمرين في حصار موقع الكتيبة, فيما تدخلت وساطة قبلية بطلب رسمي من أجل إقناع المسلحين بمغادرة المدينة، وتسليم جثث الجنود والضباط القتلى ، والسماح بإسعاف الجرحى منهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)