آخر الأخبار
 - توقع الناطق الرسمي باسم حركة "أنصار الله " الحوثية، علي البخيتي يوم السبت (11 يناير /كانون الثاني 2014) نهاية مؤلمة لقطر لتدخلها في الشؤون الداخلية لليمن ودعمها " الاخوان المسلمين" في مصر..........

الأحد, 12-يناير-2014 - 16:38:59
مركز الإعلام التقدمي -
توقع الناطق الرسمي باسم حركة "أنصار الله " الحوثية، علي البخيتي يوم السبت (11 يناير /كانون الثاني 2014) نهاية مؤلمة لقطر لتدخلها في الشؤون الداخلية لليمن ودعمها " الاخوان المسلمين" في مصر ،متوقعا أن ترد الاخيرة لقطر الصاع صاعين .
وقال البخيتي في تصريح : " قطر التي ملأت العالم ضجيجاً وتدخلت في الكثير من الدول بشكل فظ وخصوصاً في اليمن منذ بداية الربيع العربي تصرّف حكامها ضد مصالح بلادهم ومواطنيهم وأساؤوا التقدير واعتقدوا أن الإخوان سيسيطرون على العالم العربي" .
وأضاف " انتهزوا ( القطريون) الفرصة ليحجزوا لهم مكانا في تاريخ المرحلة.. دعموا الاخوان ضد خصومهم، بل كانوا ملكيين أكثر من الملك وتدخلوا في المعارك عسكرياً ومالياً واعلامياً.. لم يتركوا لهم خط رجعة ".
وتدور مواجهات بين الحوثيين وحزب الاصلاح (الاخوان المسلمين ) في أكثر من محافظة يمنية في محاولة من كل طرف السيطرة على الوضع في اليمن .
وتوقع البخيتي بأن يكون لقطر ثأر مع كثير من الدول التي دعمتها اثناء الربيع العربي وقال " سقط اخوان مصر.. فشلت ثورتهم في سوريا.انتكسوا في تونس.
ضعف وضعهم كثيراً في اليمن عما كان عليه قبل 2011. قطر اليوم لها ثأر مع الكثير من البلدان التي مزقتها الأموال القطرية ونشرت فيها الارهاب والتطرف ".وكانت مواجهات بين السلفيين المدعومين من الاخوان والحوثيين امتدت على مدى 3 أعوام توقفت مساء امس الجمعة اثر توقيع الطرفين على وثيقة لإنهاء الحرب مع تأمين عودة الالاف من الاجانب الذين كانوا يساندون السلفيين إلى بلدانهم.
* يو بي أي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)