آخر الأخبار
 - افرج تنظيم القاعدة في اليمن عن سائحة جنوب افريقية كان قد اختطفها قبل اشهر ما زوجها الذي قال انه سيطلق سراحه في الايام القادمة ..........

السبت, 11-يناير-2014 - 11:27:28
مركز الإعلام التقدمي -
افرج تنظيم القاعدة في اليمن عن سائحة جنوب افريقية كان قد اختطفها قبل اشهر ما زوجها الذي قال انه سيطلق سراحه في الايام القادمة .
وقال المدير الاقليمي لمنظمة وقف الواقفين العالمية الزميل أنس الحماطي إن المنظمة بعد جهود حثيثة تمكنت من تحرير  المختطفة الجنوب أفريقية يولندي كوركي .. مؤكدا أن زوجها بيير كوركي؛ سيحرر عما قريب.
 
ونقلت وكالة فرانس برس عن الوسيط قوله انه في طريقه الى صنعاء برفقة السائحة بعدما قدما من محافظة ابين، حيث اطلق سراحها على بعد اكثر من مئتي كلم من تعز (جنوب غرب) حيث اختطفت. ولم يوضح الوسيط ما اذا تم دفع فدية.
ويولندي مروضة خيول كانت تتطوع بشكل إنساني في مستشفى الثورة بينما زوجها كان يتطوع يوم في الأسبوع لتدريس اللغة الإنجليزية في مؤسسة رفاه للتنمية بتعز.
 
وينشط تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، والذي تعتبره الولايات المتحدة الاخطر في الشبكة، في محافظة ابين جنوب اليمن رغم شن حملات عسكرية عدة ضده.
وتعرض زوجان في مايو الماضي للخطف على يد مجهولين من امام احد الفنادق في محافظة تعز .
 
وبحسب الوكالة الفرنسية فقد كانت الاجهزة الامنية اعلنت انذاك ان عملية الخطف كان مردها خلاف عقاري بين شيخ احدى القبائل والسلطات المحلية، موضحة ان الزوجين يمكن ان يكونا استخدما للمقايضة.
وخطف مئات الاشخاص في اليمن في السنوات الـ15 الاخيرة. وافرج عن غالبيتهم من دون ان يتعرضوا لاي اذى، وفي معظم الحالات لقاء دفع فديات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)