آخر الأخبار
 - قالت مصادر سلفية في منطقة "دماج" بمحافظة صعدة (شمال اليمن) إن المنطقة شهدت بعد عصر الجمعة، قصفاً جنونياً شديداً ومكثفاً بمختلف أنواع الأسلحة.......

السبت, 11-يناير-2014 - 10:32:52
مركز الإعلام التقدمي -
قالت مصادر سلفية في منطقة "دماج" بمحافظة صعدة (شمال اليمن) إن المنطقة شهدت بعد عصر الجمعة، قصفاً جنونياً شديداً ومكثفاً بمختلف أنواع الأسلحة.
وذكر مصدر في جماعة دماج السلفية : أنهم لم يتمكنوا من معرفة ضحايا القصف الذي ما زال مستمراً عليهم حال التواصل بالمصدر في تمام الخامسة من مساء الجمعة.

وأفاد المصدر أن شخصين قُتلا مساء الخميس، في المواجهات التي اندلعت بالإضافة إلى تعرض عدد من منازل وممتلكات السكان ومزارعهم لأضرار بسبب القصف المكثف الذي تعرضت له المنطقة ــ حد قول المصدر.
وعن جهود لجنة الوساطات قال المصدر إن الشيخ يحيى الحجوري، المشرف على مركز دماج، قد وجه رسالة إلى رئيس الجمهورية وللجان الوساطة المكلفة فوضهم في ما يرونه في مركز دماج ومن إليهم من طلاب المركز وأهالي المنطقة، وما رأوه فهو ممتثل له شريطة أن يكون في إطار شرع الله.

ونفى مصدر في جماعة أنصار الله (الحوثيين) تلك الاتهامات الموجهة لهم بقصف منطقة دماج ، موضحاً أن الجماعات السلفية المسلحة ترفض الانصياع لصوت العقل والمنطق وتواصل عدوانها على أهالي دماج في قرية الوطن ومنازل أهالي دماج القريبة من مركز السلفيين.
وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه كونه غير مخول بالتصريح بذلك وان ما يقوله مجرد رأيه الشخصي: أن تلك الجماعات التي يصفها بالتكفيرية تواصل التمترس وحفر الخنادق ورفض تسليم جبل البراقة لوحدات الجيش، واللجنة الرئاسية.

وفي منطقة حاشد بمحافظة عمران، قالت مصادر متطابقة في مديرية حوث: إن لجنة الوساطة الرئاسية لا تزال متواجدة في مديرية حوث وأن ممثلين عن جماعة الحوثي وآخرين عن آل الأحمر اجتمعوا مع اللجنة الرئاسية عصر الجمعة، وانها تمكنت من إقناع الطرفين بالبدء بتنفيذ الاتفاق الرئاسي ومباشرة رفع النقاط والمواقع المستحدثة، فيما تشهد جبهات المواجهات، الآن، في وادي دنان وفي خيوان وقفلة عذر هدوءاً شبه نسبي وحذر، مع بعض المناوشات والخروقات.
وفيما لم تؤكد المصادر رفع نقطة أولاد الأحمر في منطقة "عجمر" بمديرية حوث قال موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت" إن اللجنة ومعها ممثلون من الطرفين قامت مساء الجمعة بالإشراف على إزالة نقطة عجمر في مدينة حوث في أول خطوة لها على الميدان وقوبلت بترحيب كبير من قبل المواطنين في المنطقة.. على ان تواصل اللجنة أعمالها لرفع ما تبقى من النقاط السبت ليعم الأمن والاستقرار وتحقن الدماء في المنطقة.

هذا وقال مصدر قبلي من اتباع جماعة انصار الله (الحوثيين) في منطقة "عذر" بحاشد: إنهم تمكنوا من التقدم باتجاه بيوت ومزارع ذو جيش ودك متاريسهم والسيطرة عليها بالكامل عقب مواجهات ومعارك عنيفة في وادي دنان في ساعات متأخرة من مساء الخميس واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة، مشيراً إلى أن عدد مسلحي أولاد الأحمر سقطوا قتلى وجرحى وفر من تبقى منهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)