آخر الأخبار
 - قال نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة صنعاء محمد محمد صلاح إن 181 شركة استثمارية نقلت استثماراتها من السوق اليمنية مؤخرا و غادرتها للاستثمار في الخارج نظرا للصعوبات المتفاقمة التي تواجه البيئة في الوقت الراهن.....

الثلاثاء, 07-يناير-2014 - 17:52:32
مركز الإعلام التقدمي -

قال نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة صنعاء محمد محمد صلاح إن 181 شركة استثمارية نقلت استثماراتها من السوق اليمنية مؤخرا و غادرتها للاستثمار في الخارج نظرا للصعوبات المتفاقمة التي تواجه البيئة في الوقت الراهن.

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم أن إجمالي قيمة رأس مال وممتلكات تلك الشركات يصل إلى نحو سبعة مليارات دولار وأن 90 بالمائة منها مملوكة لمستثمرين يمنيين .
وأشار إلى أن المعاناة من هشاشة الوضع الأمني وعدم الاستقرار والتعديات على حقوق وممتلكات المستثمرين بالإضافة إلى ضعف المنظومة القضائية لتحقيق العدل هي المسؤولة عن رحيل المستثمرين بالمقام الأول.

وحسبما اوردته وكالة انباء الامارات (و ا م ) اليوم فقد دعا صلاح الحكومة إلى القيام بواجبها في تهيئة البيئة الاستثمارية أمام المستثمرين والعمل بجد لتحقيق ذلك خصوصا وأن أعمال السلب والتقطعات والابتزاز باتت تطال رجال الأعمال وممتلكاتهم بصفة شبه يومية.

ولفت إلى أن المستثمرين اليمنيين توجهوا نحو بلدان تتمتع بالاستقرار والقوانين المحفزة للمستثمرين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)