آخر الأخبار
 - في أحد الأيام الأكثر دموية منذ شهور، أكد مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية مقتل 17 شخصاً هم حصيلة الاشتباكات.........

السبت, 04-يناير-2014 - 11:05:42
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
في أحد الأيام الأكثر دموية منذ شهور، أكد مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية مقتل 17 شخصاً هم حصيلة الاشتباكات، بين الشرطة وأنصار الإخوان المسلمين، التي شهدتها بعض المحافظات المصرية الجمعة، فيما بلغ عدد الجرحى 77 شخصاً.
وأوضح المصدر أن 10 من القتلى سقطوا في القاهرة، بينما سقط 3 في مدينة الفيوم جنوب غربي العاصمة، واثنان في الإسكندرية، وقتيل واحد في الإسماعيلية وآخر في المنيا جنوبي البلاد، كما نقلت وكالة الأنباء المصرية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها الجمعة إن قوات الأمن ألقت القبض على 235 عنصراً من الإخوان في عدد من المحافظات، بينهم فلبينيان، اعتدوا على المواطنين وأضرموا النيران في 3 سيارات شرطة خلال المواجهات مع قوات الأمن.
وأوضحت وزارة الداخلية أن "إجمالي مصابي الشرطة خلال تلك الأعمال وصل إلى 17 ضابطاً وفرداً ومجنداً، إضافة إلى إحراق سيارة نائب مأمور (قسم شرطة) العمرانية (بالجيزة) وسيارتين أخريين ببنى سويف (في جنوب مصر) فضلا عن إحراق مكتب مرور المندرة بمحافظة الإسكندرية".

وفي وقت سابق الجمعة، أكد مصدر أمني إلقاء القبض على 6 من طلاب جامعة الأزهر بمحافظة أسيوط بعد مشاركتهم في إحدى التظاهرات الجمعة.
يشار إلى أن أنصار جماعة الإخوان المسلمين خرجوا في مسيرات احتجاجية تحت اسم "جمعة الغضب"، كان قد دعا إليها تحالف "دعم الشرعية" المؤيد للإخوان، في تحد جديد لقرار الحكومة المصرية اعتبار الجماعة "تنظيماً إرهابياً"، ولقانون التظاهر الجديد الذي يحظر تنظيم التظاهرات والمسيرات دون إذن مسبق من وزارة الداخلية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)