آخر الأخبار
 - سقط عشرات القتلى والجرحى خلال اشتباكات بين رجال عشائر الأنبار تدعمهم قوات من الشرطة العراقية مع مسلحين .........

السبت, 04-يناير-2014 - 11:02:23
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
سقط عشرات القتلى والجرحى خلال اشتباكات بين رجال عشائر الأنبار تدعمهم قوات من الشرطة العراقية مع مسلحين يرتدون ملابس سوداء ويرفعون أعلام تنظيم القاعدة، وفيما تمكن رجال العشائر من طردهم من بعض المدن تتحدث التقارير عن قيام الجيش العراقي بقصف مدينتي الرمادي والفلوجة في الأنبار.
فقد قال مصدر بوزارة الداخلية العراقية إن 32 مدنياً على الأقل قتلوا في الاشتباكات المستمرة بمدينتي الفلوجة والرمادي في محافظة الأنبار، فيما قتل 62 مسلحاً من القاعدة والدولة الإسلامية في العراق والشام، بحسب رئيس مؤتمر صحوات العراق الشيخ أحمد أبو ريشة.

غير أن مصدراً في وزارة الداخلية العراقية قال لوكالة فرانس برس إن بين القتلى في الفلوجة نساء وأطفال، وهو ما أكده ضابط برتبة عقيد في الشرطة.
وذكر المصدران أن 71 عنصراً من تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" قتلوا أيضاً في هذه الاشتباكات المتواصلة منذ الخميس.
وكشف أبو ريشة أن بين القتلى في اشتباكات الرمادي زعيم تنظيم القاعدة أبو عبد الرحمن البغدادي.

وكان الشيخ رافع مشحن الجميلي شيخ عشيرة الجميلة في الأنبار صرح لسكاي نيوز عربية بأن مروحيات الجيش قصفت أحياء في قضاء الكرمة ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى.
وأفاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام بأن حصيلة ضحايا قصف أحياء الفلوجة والكرمة بلغ 4 قتلى وأكثر من 50 جريحاً، جميعهم من المدنيين.
وحمل وجهاء وشيوخ عشائر مدينة الفلوجة الحكومة المحلية ومحافظ الأنبار المسؤولية الكاملة لما تعانيه المدينة "من قصف يستهدف ترويع السكان" وأدى إلى وقوع ضحايا بين المدنيين.

وطالب عدد من الشيوخ الحكومة المركزية بالعمل الفوري لإيقاف "قصف المروحيات والأعمال العسكرية التي تستهدف المدنيين ومنازلهم في الفلوجة والكرمة".
من ناحية ثانية، قتل 12 شخصاً إثر انفجار سيارة مفخخة قرب معرض للسيارات في بلدة "بلد روز" شمال شرقي بغداد.
وقالت مصادر أمنية إن نحو 25 شخصاً أصيبوا في الهجوم الذي وقع على بعد نحو 50 كيلومتراً جنوب شرقي بعقوبة والذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)