آخر الأخبار
 - الرئيس يستدعي مناع ويبلغه إلزام الحوثي وقف الحرب.. حسن زيد يهدد هادي بحرب تبكيه وتبكي من يتفق معه........

الخميس, 02-يناير-2014 - 12:25:11
مركز الإعلام التقدمي -
استدعى رئيس الجمهورية ,عبدربه منصور هادي، الأربعاء، محافظ محافظة صعدة فارس محمد مناع ,وأبلغه توجيهاته بضرورة إلزام عبدالملك بدر الدين الحوثي وجماعته المسلحة وقف حروبهم في صعدة وما جاروها من المناطق والمحافظات الأخرى بما في ذلك رفع الحصار عن منطقة دماج.
وأفادت مصادر مطلعة، أن رئيس الجمهورية أبلغ محافظ صعدة أن على الحوثي وجماعته التوقيع الفوري والعاجل على إتفاق انهاء المواجهات الذي أعدته اللجنة الرئاسية برعاية الرئيس وتم توقيعهيوم أمس من قبل السلفيين، وفق يومية "أخبار اليوم".
وأضافت المصادر أن الرئيس أبلغ المحافظ مناع –ايضا- أنه في حال استمر الحوثيين في رفض الاتفاق وعدم التوقيع عليه والإلتزام ببنوده، وفي طليعتها وقف كل الحروب ورفع الحصار عن دماج، بموجب وثيقة الحل والإتفاق الرئاسية ,فإن الدولة ستضطر للتدخل لوقف الحروب العبثية وأنها لن تقف مكتوفة الأيدي بعد اليوم وستواجه من يعتدي على الأمن والسلم الإجتماعي للوطن والمواطنين وأن الدولة قادرة على ذلك يحتمه واجبها الدستوري والقانوني ومسؤولياتها تجاه الوطن والمواطنين.

وجاءت التوجيهات الرئاسية القوية على خلفية امتثال السلفيين وتوقيعهم على الوثيقة الرئاسية أمس لإنهاء المواجهات في صعدة ووضع حد للحروب الدائرة هناك منذ نحو ثلاثة أشهر.
من جانبها التقت جماعة الحوثي، الأربعاء، باللجنة العسكرية وبحضور أمين العاصمة، عبدالقادر علي هلال.
وأبدى ممثلو جماعة الحوثيين، في اللقاء موافقتهم على وثيقة إنها المواجهات الرئاسية وفي الوقت ذاته رفضوا التوقيع عليها.

كما أصدر الحوثيون، الأربعاء، بلاغاً، تضمن إعلانهم الموافقة عليها الا أن الجماعة رغم كل ذلك لم توقع على الوثيقة الرئاسية حتى اللحظة.
الى ذلك حذر أمين عام حزب الحق حسن زيد مما وصفه بمغبة الزج بالجيش في صعدة ونقلت عنه صحيفة "اليمن اليوم"يوم أمس ردا على إجتماع اللجنة الأمنية العليا يوم أمس الأول.
وقال زيد : بصفتي الشخصية أرجو ألا يكون الخبر تلويحاً بتدخل السلطة العسكرية في النزاع الذي كان بإمكانها منعه..

وأضاف زيد : وأرجو ألا يكون مدخلاً لتوسيع دائرة النار لضمان استواء طبخة وثيقة تقسيم اليمن "وثيقة بن عمر"..
وتابع : إنني عندما أرفض الحرب, أخاف على دماء اليمنيين وليعلم كل من يدعو لتدخل السلطة لتوسيع نطاق الحرب في الشمال لصالح طرف ما ,فإنه سيعض يده ندما –ولأني أعرف ما أقول ,وأكاد أرى النتيجة بعيني وسيرى من يدعو لتوريط السلطة في حرب ,نتيجة تباكيه وتباكي من يتفق معهم ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)