آخر الأخبار
 - قال عضو مؤتمر الحوار الوطني حسين محمد عرب " إن وثيقة حلول وضمانات القضية الجنوبية هي أدنى ما يمكن أن يقبل به الجنوبيون.........

الأحد, 29-ديسمبر-2013 - 15:37:59
مركز الإعلام التقدمي -
قال عضو مؤتمر الحوار الوطني حسين محمد عرب " إن وثيقة حلول وضمانات القضية الجنوبية هي أدنى ما يمكن أن يقبل به الجنوبيون المشاركون في مؤتمر الحوار ", ورأى أن الذين يتباكون من الوثيقة لا يدركون أن هناك شعبا في الجنوب وأن هذا الشعب له مطالب وبالتالي منهم حاضرون في هذا المؤتمر فإذا ما أجريت أي تعديلات في هذه الوثيقة فشعب الجنوب لن يقبلها".
وأضاف عرب في تصريح خاص لـ" 26 سبتمبرنت " " نحن نتمنى على إخواننا في المحافظات الشمالية أن يتفهموا هذا الموضوع وأن يدركوا أن هناك شعبا في الجنوب له مطالب وأن الوضع في الجنوب ملتهب وعنده مطالب أعلى من هذه المطالب وبالتالي ليتعاملوا مع هذه الوثيقة على هذا الأساس لكن إذا ما حصل أي تغيير في الوثيقة فسأكون أول من ينسحب من هذا المؤتمر".

ونفى حسين عرب أن يكون لمبعوث الأمين العام إلى اليمن جمال بنعمر أي دخل بالوثيقة الموقعة, وقال " إن بنعمر لم يكن له أي دخل بهذه الوثيقة فقد أقرتها أيادي وعقول يمنيه ولا لأحد فيها دخل إطلاقا فهناك خبراء موجودون كانوا مستشارين يقدمون أفكارا فيما يخص العدالة الانتقالية وفيما يخص قضايا أخرى لكن بالنسبة لهذه القضية وهذه الوثيقة بالذات فقد أعدها يمنيون ".
وحول ما طرحه رجل الدين المتشدد عبدالمجيد الزنداني من أن الوثيقة تضع اليمن تحت الوصاية الدولية قال حسين عرب " هؤلاء نحن في الجنوب تعودنا منهم التكفير ونحن نقولهم هذا الكلام ليس منطقيا ولا أحد وصي على الدين الإسلامي فكلنا في اليمن مسلمون وبالتالي من يحاول تنصيب نفسه وصيا على الإسلام فقد فشلت في الماضي وستفشل الآن".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)