آخر الأخبار
 - انقطع التيار الكهربائي عن العاصمة السورية دمشق وريفها جراء حريق ضخم اندلع في المحطة الحرارية..........

الخميس, 26-ديسمبر-2013 - 11:51:08
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
انقطع التيار الكهربائي عن العاصمة السورية دمشق وريفها جراء حريق ضخم اندلع في المحطة الحرارية من جهة طريق مطار دمشق الدولي فيما بلغ عدد القتلى الذين سقطوا الأربعاء 75 شخصاً معظمهم في درعا وحلب.
وقالت مصادر المعارضة السورية إن الحريق ناجم عن انفجار أنبوب خط غاز، ما أدى إلى انقطاع لتيار الكهربائي عن معظم المناطق، كما شوهدت ألسنة النيران من أغلب أحياء دمشق.

وكانت مصادر المعارضة السورية ذكرت أن حريقاً ضخماً اندلع قرب مطار دمشق الدولي في ريف العاصمة جراء تفجير الجيش الحر لخط الغاز بواسطة عبوات ناسفة.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال الأربعاء إن عمليات القصف الجوي التي يشنها الطيران الحربي السوري على مناطق سيطرة المعارضة في مدينة حلب وريفها شمال البلاد، أدى إلى مقتل 410 شخصا، منهم 117 طفلا.

في غضون ذلك، توصلت السلطات السورية ومقاتلو المعارضة إلى هدنة في مدينة "معضمية الشام" جنوب غربي دمشق، التي تتعرض لحصار وقصف يومي منذ أكثر من عام، بحسب ما أفاد مسؤول محلي لوكالة "فرانس برس".
وقال المسؤول في المجلس المحلي لمدينة معضمية الشام أبو مالك: "دخلت هدنة حيز التنفيذ الأربعاء، والسكان وافقوا على رفع العلم السوري على خزانات المياه في المدينة كبادرة حسن نية"، وذلك لمدة 72 ساعة.

وأكد مصدر مقرب من الحكومة السورية حصول الاتفاق، من دون أن يشير إلى مسألة انسحاب القوات الحكومية ، وأوضح المصدر أن هذه القوات ستدخل المعضمية للتأكد من أن كل الأسلحة الثقيلة قد سلمت.
وفي مخيم خان الشيخ للاجئين الفلسطينيين في الغوطة الغربية لريف دمشق، شنت الطائرات السورية 12 غارة على المنطقة ، وقالت مصادر المعارضة السورية إن طائرة حربية أصيبت بنيران مضادات الجيش الحر في خان الشيح.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)