آخر الأخبار
 - تجددت الاشتباكات المسلحة، بين مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" من جهة ومسلحي أولاد الأحمر من جهة أخرى، في مناطق حوث ووادي خيوان، بمحافظة عمران (شمال اليمن)......

الخميس, 26-ديسمبر-2013 - 10:38:31
مركز الإعلام التقدمي -
تجددت الاشتباكات المسلحة، بين مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" من جهة ومسلحي أولاد الأحمر من جهة أخرى، في مناطق حوث ووادي خيوان، بمحافظة عمران (شمال اليمن).

وذكرت مصادر محلية  أن اشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين، عقب فشل اتفاق كانت وساطة قبلية، برئاسة الشيخ علي حميد جليدان، تمكنت من التوصل إليه؛ لاحتواء الموقف في المديرية.

ونقل مصدر صحفي  عن مصادر متطابقة، أن الاشتباكات تجددت منتصف ليل الأربعاء، في منطقة حواري بوادي خيوان، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين، فيما لا تزال المواجهات على أشدها حتى لحظة كتابة الخبر، في التباب المقابلة والقريبة من مزارع الشيخ عبدالله الأحمر، في أطراف منطقة حواري بخيوان.

إلى ذلك تبادل الطرفان الاتهامات بشأن خرق الهدنة، حيث اتهم مصدر قبلي موالٍ لآل الأحمر، جماعة الحوثي بخرق الاتفاق من خلال هجوم تبنته جماعة أنصار الله "الحوثيين" لاستعادة المواقع التي كانت سلمتها للجنة الوساطة ، مشيراً إلى تمكنهم من صد الهجوم وتكبيد مسلحي الحوثي خسائر فادحة في الأرواح.

وفي ذات السياق أكد مصدر قبلي مقرب من جماعة الحوثي في حاشد، سيطرة الجماعة على منطقة حواري والبيضاء وتقدمهم باتجاه الجبال المطلة على مدينة حوث، منوها إلى تمكن الجماعة من دك مواقع آل الأحمر وسقوط عدد من مسلحيهم بينهم قائد نقطة التقطع التي نصبها مسلحون تابعون لحسين الأحمر في منطقة عجمر بمديرية حوث، الشيخ قايد الفحاحي شيخ بني غثيمة.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن المسلحين، كانوا يقومون بعملية تقطع ونهب لأبناء صعدة، بعد تعنت أولاد الأحمر ورفضهم التوقيع على صلح الوساطة التي قادها الشيخ على حميد جليدان والشيخ يحيى أبو شوارب والشيخ عبدالله البشاري، على الرغم من توقيع ممثلي أنصار الله (الحوثيين) وقبائل عذر الموالية لهم على الصلح الذي توصلت إليه لجنة الوساطة القبلية التي قادها عدد من مشائخ حاشد.

* وكالة خبر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)