آخر الأخبار
 - رفضت الرئاسة اليمنية اعتذار تنظيم "القاعدة" عن هجومه على مجمع وزارة الدفاع الذي أودى بحياة 59 شخصا.........

الثلاثاء, 24-ديسمبر-2013 - 12:39:32
مركز الإعلام التقدمي -
رفضت الرئاسة اليمنية اعتذار تنظيم "القاعدة" عن هجومه على مجمع وزارة الدفاع الذي أودى بحياة 59 شخصا, كما رفضت عرض التنظيم على لسان مسؤوله العسكري قاسم الريمي دفع ديات للقتلى وعلاج الجرحى.
وقال مستشار الرئيس عبدربه منصور هادي لشؤون الدراسات والبحث العلمي فارس السقاف إن "ماقام به "القاعدة" ليس حادثا مروريا بل جريمة مخططة وقتل عمد وبوحشية مفرطة, وهذا الاعتذار والعرض بدفع ديات للقتلى أمر غير مقبول ومستفز لأسر الضحايا, وعقوبة من كان وراء تلك الجريمة هي الإعدام وفي المقدمة قادة هذا التنظيم الإرهابي".

وأضاف "للمرة الأولى يقوم "القاعدة" بمثل هذا الاعتذار لأن الفيديوهات التي بثتها وسائل الإعلام الرسمية عما حدث في مستشفى مجمع الدفاع من مشاهد لعمليات القتل الموحشة التي قام بها الإرهابيون أحدثت أثرا وفعلاً ونقلت المعركة إلى الرأي العام وأصبحت المواجهة الآن مع المجتمع اليمني كله ولم تعد مع الدولة فقط أو مع الأميركيين كما يزعم التنظيم".

وأشار إلى أن "التنظيم لجأ إلى المغالطة وتبرير جريمته بل واعتبرها خطأ وفي الوقت ذاته كانت هناك لغة فيها تعال وتحد وتهديد بارتكاب جرائم أفظع, ولذلك فالاعتذار مرفوض ولن يرضي أسر القتلى والجرحى إلا القصاص من التنظيم وقادته على ما ارتكبه من جرائم مروعة سواء في مستشفى مجمع الدفاع أو غيره".

ولفت إلى أن "ما حدث منهم في مجمع الدفاع يفترض أن يدعوهم إلى التوقف عن أعمالهم".
من جانبه, اعتبر مدير مستشفى مجمع الدفاع هشام عبده عثمان, أن تصريحات قاسم الريمي مغالطة وكلام كذب.
وقال عثمان "إن الصور التي وثقتها كاميرات المستشفى تبين أن من قاموا بعمليات القتل في المستشفى كانوا ثلاثة مسلحين وليس مسلحا واحدا, والرد على ما جاء في كلام الريمي بشأن واقعة الهجوم على المستشفى هو من اختصاص الدولة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)