آخر الأخبار
 - قالت مصادر لـسكاي نيوز عربية إن 3 أشخاص قتلوا، الاثنين، بينما جرح 17 آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة في ليبيا.....

الاثنين, 23-ديسمبر-2013 - 12:03:57
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
قالت مصادر لـسكاي نيوز عربية إن 3 أشخاص قتلوا، الاثنين، بينما جرح 17 آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة في ليبيا ، ووقع الانفجار في منطقة "برسس"، وبدأ الضحايا بالوصول إلى مستشفى المرج شرقي المدينة.

 وكانت الحكومة الليبية أعلنت، الأحد، عن وصول عدد القتلى في الهجوم "الإرهابي" الذي استهدف بوابة برسس، بمدينة بنغازي، إلى 13 شخصا أغلبهم من عناصر الجيش والأمن وإصابة 3 آخرين.
وفجر مهاجم انتحاري شاحنة ملغومة عند نقطة تفتيش تابعة للجيش خارج مدينة بنغازي الأحد ما أدى إلى مقتل 13 جنديا.

وقالت وكالة الأنباء الليبية إن المهاجم فجر نفسه عند نقطة تفتيش على الطريق قرب قاعدة عسكرية صغيرة في برسس الواقعة على بعد نحو 50 كيلومترا خارج بنغازي.
يشار إلى أن البلاد تعيش حالة من الانفلات الأمني في ظل انتشار الميليشيات المسلحة ووجود النزعة القبلية.

كما زادت عمليات الاغتيال التي تستهدف مسؤولين ليبيين في ال,نة الأخيرة، كان آخرها اغتيال مسؤول عسكري بارز في الجيش الليبي الجمعة برصاص مجهولين شرقي البلاد في مدينة درنة.
وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكره لفرانس برس "إن مجهولين أطلقوا وابلا من الرصاص على العقيد فتح الله عبدالرحيم القزيري رئيس فرع الاستخبارات العسكرية في مدينة بنغازي مساء الجمعة خلال زيارة اجتماعية قام بها إلى مدينة درنة".
وبلغ عدد الذين تم اغتيالهم في مدينتي بنغازي ودرنة قرابة الثلاثمائة شخصا خلال الأشهر الأخيرة، ولم تتمكن سلطات البلاد الهشة من القبض على ضالعين في هذه العمليات التي استهدفت رجال الجيش والشرطة إضافة إلى رجال الدين والقضاء ونشطاء سياسيين وإعلاميين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)