آخر الأخبار
 - تمكن الحزب الاشتراكي اليمني من ايقاف قرار رسمي كان يفترض إعلانة مساء أمس عن اعتماد شكل الدولة الإتحادية المكونة من 6 أقاليم..........

الاثنين, 23-ديسمبر-2013 - 11:00:40
مركز الإعلام التقدمي -
تمكن الحزب الاشتراكي اليمني من ايقاف قرار رسمي كان يفترض إعلانة مساء أمس عن اعتماد شكل الدولة الإتحادية المكونة من 6 أقاليم, وذلك خلال اجتماع عاصف لهيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني ولجنة الـ16 الخاصة بالقضية الجنوبية برئاسة الرئيس عبد ربة منصور هادي.
وكشفت مصادر في الإجتماع لصحيفة "الأولى" طبيعة الخلاف الذي دار خلال الجتماع ومواقف الأطراف المختلفة فيه.
وبحسب المصادر, فقد افتتح الرئيس عبد ربة منصور هادي الجلسة بكلمة قال فيها بشكل مباشر:"لقد اتخذت قرار بأن اليمن ستكون دولة اتحادية من 6 أقاليم, 4 في الشمال و 2 في الجنوب".
وأضاف محذراً :" سنعلن القرار الليلة في نشرة الأخبار ومن سيعترض على الأمر سيعتبر معرقلاً وسيتعرض لعقوبات من المجتمع الدولي".
وهنا قاطعة الدكتور ياسين سعيد نعمان أمين عام الحزب الإشتراكي, نائب رئيس مؤتمر الحوار, مبدباً اعتراضة الشديد واصفاً القرار بأنة "استبداد وأسلوب غير مقبول".
وقال ياسين: "اسمح لي يافخامة الرئيس: هذا استبداد وأسلوب غير مقبول وخارج عن مفهوم مؤتمر الحوار الوطني الذي نجتمع تحت رايتة".
وأضاف:"نحن نرفض مشروع المؤتمر والإصلاح مشروع قوى 94 الذي طرحوه قبل 4 أيام, وللأسف أراك اليوم تتبناة وبشكل واضح وتنجر لخيارهم".
وشدد ياسين: واذا أردتم أن تعتبرونا معرقلين فاعتبرونا كذلك سأقدم استقالتي اذا مضيتم في هذا المشروع".
محمد اليدومي رئيس هيئة التجمع للإصلاح والذي كان حاضراً في الإجتماع تدخل وقال: "بحسب علمي فإن الحزب الاشتراكي مع الأقاليم المتعددة وقد أخبرني محمد قحطان أنكم مع المشروع ".
فقاطعة ياسين قائلاً: "قحطان كاذب لم نوافق على هكذا مشروع".

* صحيفة الأولى
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)