آخر الأخبار
 - بعث رئيس المؤتمر الشعبي، الزعيم علي عبدالله صالح، برقية عزاء ومواساة، إلى فخامة الرئيس المستشار/ عدلي منصور، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة........

الأحد, 22-ديسمبر-2013 - 21:25:26
مركز الإعلام التقدمي -
بعث رئيس المؤتمر الشعبي، الزعيم علي عبدالله صالح، برقية عزاء ومواساة، إلى فخامة الرئيس المستشار/ عدلي منصور، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، في وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، الدكتور أحمد عصمت عبدالمجيد، جاء فيها:


فخامة الرئيس المستشار/ عدلـي محمود منصـور

رئيـــس جمهوريـة مصــر العربيــة المؤقــت حياكم الله

لقد حزنا كثيراً لوفاة الأخ الدكتور أحمد عصمت عبدالمجيد الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية الذي اختاره الله إلى جواره بعد عُمر حافل بالعمل الوطني والقومي الصادق سخّره لخدمة القضايا العربية وتعزيز التضامن العربي، ووحدة الصف، حيث كان - رحمه الله - من الساسة العرب الذين تفتخر بهم مصر العروبة والأمة العربية لما كان يتمتع به من مهارات وقدرات ورؤية ثاقبة تجسدت في النجاح الفاعل للدبلوماسية المصرية والأداء المقتدر للجامعة العربية في الفترة التي تحمل مسئولية أمانتها العامة.

إننا ونحن نشاطركم أحزانكم في رحيل هامة عربية متميزة بعطائها وقدراتها وفعلها الإيجابي، نعبر لكم عن صادق التعازي وعميق الأسى والأسف، ومن خلال فخامتكم نعزي أسرة الفقيد وكل أصدقائه ومحبيه، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته.. وأن يسكنه الجنة، وأن يلهمكم جميعاً الصبر والسلوان، وأن يعوّض مصر والأمة العربية عن الراحل المغفور له خيراً.

وتفضلوا بقبول أسمى اعتباري وتقديري،،،

أخوكم/
علــــــي عبـــدالله صـالـــــــح
رئيس الجمهورية اليمنية السابق
رئيـــس المؤتمــر الشعبــي العـام.

كما بعث الزعيم علي عبدالله صالح، برقية عزاء ومواساة إلى الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربي، في وفاة الأمين العام الأسبق للجامعة، جاء فيها:

الأخ الدكتـــور/ نبيـــل العربـي
الأمين العام لجامعة الدول العربية - القاهرة الأكــرم

بأسى بالغ وحزن عميق نعزيكم ومن خلالكم نعزي أبناء وكافة أفراد أسرة المرحوم الدكتور أحمد عصمت عبدالمجيد الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية الذي انتقل إلى جوار ربه بعد عُمر حافل بالعمل والعطاء في خدمة مصر والأمة العربية، والذي يمثل رحيله عن الحياة الدنيا الفانية خسارة كبيرة ليس لجمهورية مصر العربية الشقيقة وإنما للأمة العربية التي فقدت قامة وطنية عروبية أثرت الحياة السياسية.. وتركت بصمات واضحة في مسيرة العمل العربي المشترك وتعزيز التضامن العربي والانتصار للقضايا العربية العادلة.

ونسأل الله العلي القدير أن يتغمد الدكتور أحمد عصمت عبدالمجيد بواسع رحمته ومغفرته.. وأن يسكنه الجنة، وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان..

إنا لله وإنا إليه راجعون..
وتفضلوا بقبول وافر تحياتي،،

أخوكم/
علــــــي عبـــدالله صـالـــــــح
رئيس الجمهورية اليمنية السابق
رئيـــس المؤتمــر الشعبــي العـام

----------------------
إصابة شابين في محاولة اقتحام متظاهرين لمبنى اذاعة المكلا

حاول شباب غاضبون، عصر الاحد، اقتحام مبنى إذاعة المكلا المحلية وسمع دوي انفجارات واطلاق أعيرة نارية كثيفة في محيط ساحة مقر الحكومي في المكلا الذي يقع في جانب منه مبنى الاذاعة.

وقال مصدر صحفي  إن مسيرة حاشدة من الموالين لأحد فصائل الحراك الجنوبي توقفت أمام البوابة الرئيسة لديوان المحافظة في مدينة المكلا وحاولوا مداهمتها بغرض التوجه لمبنى اذاعة المكلا لاقتحامها والسيطرة عليها فتصدت لهم قوات حراسة مبنى ديوان محافظة حضرموت وأطلقت نيرانا كثيفة لتفريق المتجمهرين .

واشارت إلى اصابة شابين برصاص الامن نقلا على إثرها إلى مستشفى المكلا لتلقي العلاج وأن حالتهما مستقرة .
وكان قيادي يتبع الجناح المتشدد في الحراك قد توعد، السبت، بعد تشييع جثمان الشاب عمر علي بازنبور، الذي قتل الجمعة، في مداهمة شباب غاضبين لسوق القات في مجمع العمودي بحي العمال بالمكلا باقتحام الاذاعة والسيطرة عليها بحجة عدم مناصرتها لقضية شعب الجنوب – حسب قوله.

فيما لمحت هيئة تنسيق الهبة الشعبية في حضرموت في بيان صادر عنها، السبت، بالمكلا عن نيتها السيطرة على الإذاعة وذلك في دعوتها لأبناء حضرموت العاملين في المؤسسات الرسمية إلى تبني أهداف الهبة الشعبية، والامتناع عن أداء أي مهمة تنافى أو تتعارض مع تلك الأهداف، وتلحق الأذى المادي أو النفسي بجماهير الهبة الشعبية – حسب قولها- مشيرة إلى أن إذاعة المكلا مازالت تتبنى خطاباً إعلامياً غير منسجم مع الإرادة الشعبية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)