آخر الأخبار
 - كشف اجتماع ضم قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة (شرق اليمن) ومشائخ قبائلها الذين يقومون حالياً بتنفيذ ما يعرف بالهبة الشعبية......

الأحد, 22-ديسمبر-2013 - 21:15:32
مركز الإعلام التقدمي -
كشف اجتماع ضم قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة (شرق اليمن) ومشائخ قبائلها الذين يقومون حالياً بتنفيذ ما يعرف بالهبة الشعبية، كشف عن توجهات لتوظيف 5 آلاف جندي من ابناء المحافظة بهدف اخماد الهبة التي تشهدها المحافظة منذ الجمعة .
وفي حين عبرت القبائل عن رفضها لأعمال الفوضى والتخريب التي شهدتها عاصمة المحافظة عتق، السبت، على اعتبار أن هذه الاعمال محرمة ومجرمة شرعاً وعرفاً وقانوناً، طالبت قيادة السلطة المحلية أن تستجيب لمطالب أبناء محافظة شبوة وان تتم المحافظة على الممتلكات العامة والخاصة حتى لا تحدث فتنة بين المواطنين .

وقال محافظ شبوة احمد علي باحاج: ان السلطة المحلية تتابع مع الجهات المختصة لتوظيف 5 الاف جندي من أبناء محافظة شبوة .
وكانت محافظة شبوة شهدت، الاحد، عصياناً مدنياً وشللاً في الحياة وتوقف المدارس والكليات استجابة للهبة الشعبية التي تشهدها المحافظات الجنوبية والشرقية .

وحذرت القبائل في بيان لها من مغبة تكرار الأعمال الإجرامية نظرا لمخاطر تأثيراتها وتبعاتها على حياة الناس وحالة الأمن والاستقرار والسكينة العامة بالمدينة .
وذكرت وكالة الانباء الرسمية ان مشائخ واعيان شبوة رفعوا في بيان لهم مجموعة من المطالب الحقوقية إلى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي تركز جلها في المطالبة بمعالجة القضايا المتعلقة بشباب المحافظة وفي مقدمة ذلك المطالبة بإنصافهم في التعليم العالي والجامعي وإعطائهم نصيبهم المستحق في البعثات الخارجية والتعليم في الأكاديميات العسكرية والأمنية والعمل على رفد الوحدات الأمنية والعسكرية بشباب من أبناء المحافظة وضمان حصولهم على فرص العمل في الشركات النفطية بالمحافظة..
وتطرق الاجتماع إلى المشاركة الفاعلة لأبناء المحافظة في الوحدات الأمنية بالمحافظة.. واكد على ضرورة أن يتولى قيادة كافة النقاط الأمنية بمدينة عتق من أبناء شبوة وكذلك قادة كافة الوحدات والأذرع الأمنية في المحافظة هم من أبنائها .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)