آخر الأخبار
 - كشف المكتب التنفيذي بمحافظة حجة عن تفاقم الأوضاع الإنسانية للآلاف من أبناء مديرية حرض الذين نزحوا مؤخراً من منطقة الفج نتيجة المواجهات ......

الأحد, 22-ديسمبر-2013 - 21:13:45
مركز الإعلام التقدمي -
كشف المكتب التنفيذي بمحافظة حجة عن تفاقم الأوضاع الإنسانية للآلاف من أبناء مديرية حرض الذين نزحوا مؤخراً من منطقة الفج نتيجة المواجهات المسلحة والتوتر الأمني بين جماعتي السلفيين والحوثيين.
وحذر المكتب في اجتماع له الأسبوع الماضي، من خطورة الوضع الأمني في المنطقة وتأثيراته المجتمعية والأمنية والاقتصادية، على اعتبار أن النزاعات المسلحة تقع بالقرب من منفذ الطوال البري على الحدود مع المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى ما خلفته تلك الأحداث من تأثيرات سلبية على حركة التجارة والسياحة التي كانت تشهدها المنطقة.

ودعا الاجتماع، الذي ترأسه وكيل المحافظة عضو مؤتمر الحوار، فهد دهشوش، السلطة المركزية إلى ممارسة دور أكبر في وضع حد للنزاع المسلح والنقاط التي تم نصبها على الطرقات الرئيسة والفرعية من قبل كافة الأطراف، بما يكفل تحقيق مزيد من الأمن والاستقرار.
ونوه إلى تلك الأحداث قد شردت ما يقرب من 600 أسرة من منطقة الفج بحرض والذين يُعانون أوضاعاً إنسانية صعبة في الوقت الذي لم يتم تقديم أي مساعداتهم لهم حتى كتابة التقرير سواء من جهات رسمية أم أهلية، كما أن تلك الأسر لا يوجد لهم مأوى أو مصدر لسد حاجتهم من الغذاء والاحتياجات الأساسية..
وخلفت المواجهات بين الحوثيين والسلفيين في المنطقة منذ بدأت بالتزامن مع أحداث دماج بصعدة المئات من القتلى والجرحى في الطرفين، فيما لم تفلح أي محاولات سبق تنفيذها لإيقاف نزيف الدماء مما ينذر بمزيد من الدماء والتوتر الأمني الذي سينعكس سلباً على المنطقة برمتها إذا لم تتخذ أي إجراءات حازمة بهذا الشأن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)