آخر الأخبار
 - رحب وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، الأحد، بقرارات مجلس جامعة الدول العربية التي اتخذت، السبت، مؤكدا أنها تشكل تعزيرا لموقف فلسطين التفاوضي مع إسرائيل.......

الأحد, 22-ديسمبر-2013 - 14:52:35
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
رحب وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، الأحد، بقرارات مجلس جامعة الدول العربية التي اتخذت، السبت، مؤكدا أنها تشكل تعزيرا لموقف فلسطين التفاوضي مع إسرائيل.
وأبلغ المالكي إذاعة (صوت فلسطين) الرسمية أن "هذه القرارات التي اتخذت على مستوى وزراء الخارجية العربية في اجتماع بالقاهرة من شأنها دعمنا في مواجهة كافة الضغوط التي يتعرضون لها من جهات عدة".

وأعلن مجلس الجامعة في ختام في دورته غير العادية في القاهرة "على التمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".
وجدد المجلس التأكيد على أن "استئناف المفاوضات مع إسرائيل جاء لتجاوب الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن مع التحرك العربي المطالب بإنهاء الاحتلال وتغيير المنهجية الدولية المتبعة في معالجة القضية الفلسطينية بهدف إنهاء النزاع وتحقيق السلام العادل والشامل".
وطالب المجلس الولايات المتحدة راعية مفاوضات السلام بإلزام حكومة إسرائيل بوقف الاستيطان ومنح المفاوضات الفرصة لتحقيق تسوية نهائية لقضايا الوضع الدائم وهي القدس والحدود والمستوطنات واللاجئين والأمن والمياه والإفراج عن الأسرى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)