آخر الأخبار
 - ذكرت مصادر لسكاي نيوز عربية أن ٩ قتلى وأكثر من ٢٥ جريح سقطوا في انفجار سيارة مفخخة في بلدة أم العمد بريف محافظة حمص .....

الأحد, 22-ديسمبر-2013 - 13:10:23
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
ذكرت مصادر لسكاي نيوز عربية أن ٩ قتلى وأكثر من ٢٥ جريح سقطوا في انفجار سيارة مفخخة في بلدة أم العمد بريف محافظة حمص في سوريا، فيما استمر القصف الجوي على حلب وريفها لليوم الخامس عى التوالي.
وقبل استهدف الطيران الحربي السوري بالبراميل المتفجرة، الأحد، مناطق سيطر عليها مقاتلو المعارضة مؤخرا، في حين قصفت مدفعية القوات الحكومية معاقل مسلحي المعارضة في القلمون بريف دمشق.

وقال "اتحاد تنسيقيات الثورة" المعارض إن مروحيات عسكرية ألقت براميل متفجرة على محيط مشفى الكندي شمالي حلب، بعد يوم من سيطرة مقاتلي المعارضة عليه.
وقتل 3 أشخاص على الأقل جراء إلقاء براميل متفجرة بالقرب من دوّار حي قاضي عسكر بمدينة حلب، في حين أسفرت غارات جوية على حيي الأشرفية والشيخ مقصود عن سقوط عدد من الجرحى حسب شبكة "سوريا مباشر" على الإنترنت التي يديرها ناشطون معارضون.

من جهة أخرى، قال "اتحاد تنسيقات الثورة" إن القوات الحكومية قصفت كلا من يبرود ومعلولا في سلسلة جبال القلمون والتي سيطرت عليها المعارضة من نحو شهر.
في هذه الأثناء، بدأت الكهرباء بالعودة تدريجيا إلى دمشق بعد انقطاعها إثر استهداف مسلحين لخط الغاز المغذي لمحطات توليد الكهرباء في المنطقة الجنوبية قرب مطار دمشق الدولي في ريف دمشق ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن كامل المنطقة.
ونقلت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من الحكومة عن مصادر في وزارة الكهرباء "أن ورش الصيانة ستسرع بإصلاح ما خربه هذا الاعتداء الإرهابي والعمل على إعادة التغذية الكهربائية للمواطنين تدريجياً".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)