آخر الأخبار
 - اندلعت اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن في عدد من محافظات مصر خلال نظاهرات الجمعة احتجاجا على مسودة الدستور الجديد تحت عنوان "دستورنا 2012.......

السبت, 21-ديسمبر-2013 - 10:53:44
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
اندلعت اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن في عدد من محافظات مصر خلال نظاهرات الجمعة احتجاجا على مسودة الدستور الجديد تحت عنوان "دستورنا 2012.
وأفاد شهود بقيام عدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين بإطلاق النار فى منطقة المهندسين بالجيزة وأضرموا النيران بسيارة للشرطة، بينما حرق متظاهرون سيارة للشرطة في حي الهرم بمحافظة الجيزة.
واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين. وقال مراسلنا إن ضابط شرطة  أصيب بطلقة خرطوش أثناء فض تظاهرات الإخوان في شارع جسر السويس، بيندما وقعت اشتباكات في حي مدينة نصر بالقاهرة،

ورفع المشاركون في المسيرات شعارات رابعة، ورددوا هتافات مناهضة للقوات المسلحة وأجهزة الداخلية ، ونفت وزارة الداخلية سقوط قتلى في الاشتباكات من الجانبين.
وجاءت المظاهرات تلبية لدعوة ما يعرف بـ"تحالف دعم الشرعية" الذي يقوده الإخوان، من أجل المطالبة بعودة الدستور المعطل الذي صاغته جمعية تأسيسية ذات أغلبية من الإخوان والإسلاميين عام 2012. 

وانتشرت قوات الأمن بكثافة في ميادين التحرير ورمسيس ورابعة العدوية والنهضة ومحيط قصر الاتحادية الرئاسي، لمنع التظاهر في تلك الأماكن الحيوية.
وفي محافظة المنيا، فرقت قوات الأمن عدة مسيرات مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع، وألقت القبض علي 12 من المشاركين بها.
وفي السويس، انتشرت قوات الأمن المركزي وقوات الجيش بعدد من ميادين المحافظة تحسبا للتظاهرات المرتقبة عقب صلاة الجمعة. 

مقتل جندي بسيناء

وفي تطور آخر، قال مصدر أمني مصري إن جندي قتل وأصيب ثمانية آخرون خلال اشتباكات مع مسلحين في محافظة شمال سيناء.
وأوضح المصدر أن دوي طلقات المدافع الرشاشة هز قرية المهدية المتاخمة للحدود بين مصر وقطاع غزة، مضيفا أن القوات مدعومة بمدرعات تخوض قتالا مع ثلاثة من أخطر عناصر جماعة أنصار بيت المقدس المطلوبين ومنهم شادي المنيعي وهو الشخص الذي يشتبه في أنه العقل المدبر لهجمات عديدة سابقة.
ويلقى باللائمة على جماعة أنصار بيت المقدس وجماعات مسلحة أخرى تنشط في شبه جزيرة سيناء في تزايد الهجمات التي تستهدف الجيش والشرطة المصريين منذ إطاحة الجيش بمرسي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)