آخر الأخبار
 - لقي ما لا يقل عن 100 شخص مصرعهم في سوريا الجمعة معظمهم في دمشق وريفها وحلب، وفقاً لناشطي المعارضة السورية، الذين أفادوا بأن المعارضة المسلحة حققت تقدماً في حلب.....

السبت, 21-ديسمبر-2013 - 10:50:57
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
لقي ما لا يقل عن 100 شخص مصرعهم في سوريا الجمعة معظمهم في دمشق وريفها وحلب، وفقاً لناشطي المعارضة السورية، الذين أفادوا بأن المعارضة المسلحة حققت تقدماً في حلب.
وقال ناشطون إن المعارضة السورية المسلحة تمكنت من السيطرة على مستشفى الكندي بمدينة حلب بالكامل بعد حصار لثلاثة أسابيع.

وقال مركز حلب الإعلامي إن مسلحي المعارضة استولوا على دبابة والعديد من الذخائر، مشيراً إلى مقتل العشرات من أفراد القوات الحكومية.
وأوضح المركز أن 81 عنصراً من القوات الحكومية قتلوا بعد "تحرير مشفى الكندي"، فيما تم أسر 23 آخرين، منهم قائد غرفة عمليات المستشفى.

وفي مدينة حمص، قال ناشطون إن حي الوعر تعرض للقصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، وقتل شخص وأصيب آخرون في قصف براجمات الصواريخ على قرية الدار الكبيرة في ريف حمص الشمالي.
وبث ناشطون صوراً قالوا إنها تظهر مسجد العمري لحظة قصفه أثناء صلاة الجمعة ما أسفر عن مقتل خطيب المسجد وإصابة آخرين.

وفي دير الزور، بث ناشطون صوراً تظهر مقاتلي الجيش الحر وهم يستهدفون بصواريخ محلية الصنع مطار دير الزور العسكري. ولم يتسن التأكد من صدقية الشريط من مصدر مستقل.
وقال ناشطون معارضون إن اشتباكات دارت على أطراف حي القابون الدمشقي، وفي منطقة المرج بالغوطة الشرقية.

وفي ريف حماه الشرقي قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قرية الحمدانية ، وفي ريف دير الزور تحدث ناشطون عن وقوع إصابات جراء قصف جوي استهدف قرى الخريطة وعياش ومحيميدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)