آخر الأخبار
 - سقطت مدينة "خيوان" إحدى أهم معاقل نفوذ "آل الأحمر" مشائخ قبيلة حاشد في يد مقاتلي الحوثي بعد مواجهات شرسة.......

السبت, 21-ديسمبر-2013 - 10:31:17
مركز الإعلام التقدمي -
سقطت مدينة "خيوان" إحدى أهم معاقل نفوذ "آل الأحمر" مشائخ قبيلة حاشد في يد مقاتلي الحوثي بعد مواجهات شرسة بين الطرفين نهار الخميس وليل الجمعة.
وذكرت يومية "الأولى" أن مقاتلي الحوثي تمكنوا من إحكام سيطرتهم على "خيوان" في مواجهة مقاتلي الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر، في معارك سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الجانبين، وانتهت بانسحاب مقاتلي الأحمر الذين كانوا توافدوا إلى المنطقة من وادي "دنان" في وقت سابق.

ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية ان الحوثيين تمكنوا من أيضا من إسقاط حصن "القصبة" الشهير في المنطقة، والذي يعد من أحد منازل مشائخ "ال الأحمر" وذلك في تطور جديد في الصراع المسلح بينهم وبين الحوثيين.
وأفادت الصحيفة ان الشيخ حسين الأحمر زحف بكتيبتين من كتائب لواء القشيبي المرابط في عمران الخميس إلى مدينة "خيوان" وتمترسوا فيها، والتي يتواجد فيها حوثيون، موضحة أنها كانت عمليا تحت لحظة الزحف تحت نفوذ آل الأحمر، كإحدى مناطق حاشد المهمة، مشيرة إلى أنه كان تم تهجير عدد من الحوثيين منها.

وأضافت الصحيفة ان الاشتباكات اندلعت بعد زحف مقاتلي الأحمر، استخدم فيها أسلحة ثقيلة ودبابات، وسقط فيها حوالي 48 قتيلا من مقاتلي حسين الأحمر، وحوالي 16 قتيلا من الحوثيين، فيما نجح الحوثيون في الاستيلاء على مدينة "بويان" باستثناء طرفها الغربي باتجاه قبائل حاشد وحوث، حيث كانت محمية بالمدفاع والكاتيوشا من الجبال القريبة منها.
وأكد الصحيفة ان مقاتلي الحوثي اقتحموا حصن "القصبة" قبل ان يقوموا بنسفه إلى الأرض، وهو من 4 طوابق، فيما سيطر الحوثيون في معارك لاحقة على "وادي خيوان" وسقط منهم عدد كبير من القتلى، مضيفة عن مصادر محلية ان عدد القتلى بالعشرات من الجانبين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)