آخر الأخبار
 - قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية برأت الخميس المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق وعلاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك من تهمة الاستيلاء على أرض مملوكة لجمعية إسكان لضباط القوات الجوية........

الجمعة, 20-ديسمبر-2013 - 22:55:33
مركز الإعلام التقدمي- متابعات -
قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية برأت الخميس المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق وعلاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك من تهمة الاستيلاء على أرض مملوكة لجمعية إسكان لضباط القوات الجوية.
وحوكم شفيق غيابيا منذ فوز منافسه محمد مرسي في انتخابات الرئاسة التي أجريت العام الماضي.

وكان قاضي تحقيق أحال شفيق وابني مبارك للمحاكمة بتهم تتصل بقيام شفيق ومسؤولين آخرين في الجمعية بتخصيص نحو 40 ألف متر مربع من الأرض المخصصة لها بمحافظة الإسماعيلية شرقي القاهرة لعلاء وجمال مقابل ثمن قيل إنه زهيد.
وأكد مصدر قضائي رفيع المستوى بالنيابة العامة أنه سوف يتم إرسال إخطار لجميع الجهات المختصة من مطارات وموانئ لرفع اسم شفيق من قوائم ترقب الوصول وإلغاء مذكرة الإنتربول الدولي الصادرة من النائب العام السابق المستشار طلعت عبد الله.

وقال مصدر إن المحكمة -وهي إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة- برأت المتهمين الآخرين.
ويحاكم ابنا مبارك في قضيتي فساد أخريين تتعلق إحداهما بالمضاربة في البورصة والثانية باستخدام أموال عامة في بناء وتأسيس وصيانة قصور ومكاتب مملوكة لهما.
وتعاد محاكمتهما في قضية فساد ثالثة تتصل بالحصول على قصور في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر بثمن زهيد من رجل أعمال مقابل تسهيل استيلائه على أرض مملوكة للدولة في المنتجع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)