آخر الأخبار
 - قتل وأصيب عشرات الأشخاص بجروح الخميس، في سلسة تفجيرات استهدفت زوار شيعة في العاصمة بغداد، في أحدث موجة من العنف المستمر في العراق.

الخميس, 19-ديسمبر-2013 - 22:41:15
مركز الإعلام التقدمي- متابعات -
قتل وأصيب عشرات الأشخاص بجروح الخميس، في سلسة تفجيرات استهدفت زوار شيعة في العاصمة بغداد، في أحدث موجة من العنف المستمر في العراق.
وقالت مصادر صحفية  إن انتحاريا فجر نفسه في منطقة الدورة جنوب العاصمة، مستهدفا خيمة تقدم الطعام والماء للزوار الشيعة الذين يسيرون نحو كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين والتي تصادف الاثنين المقبل.
وأسفر الهجوم عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصا وإصابة 40 آخرين، بحسب مصادر أمنية.

وقتل أربعة أشخاص آخرون في تفجير انتحاري آخر استهدف جمعا من الزوار في منطقة اليوسيفية جنوب بغداد، بحسب مصدر أمني.
وفي حادث ثالث، قتل ثمانية أشخاص على الأقل إثر تفجير انتحاري استهدف أيضا مجموعة من الزوار جنوب بغداد.
ويتعرض الزوار الشيعة، الذين بدأوا السير على الأقدام منذ عدة أيام متوجهين إلى كربلاء جنوب بغداد، لهجمات متواصلة منذ أيام، وخصوصا في المناطق الواقعة إلى الجنوب من بغداد.
وقتل الأربعاء 5 أشخاص في هجوم انتحاري استهدف الزوار الشيعة قرب بعقوبة شمال شرق بغداد، وذلك بعد مقتل 8 آخرين الثلاثاء، ومقتل 24 في هجوم بسيارتين مفخختين قرب المحمودية، جنوب العاصمة، يوم الاثنين.
من جهة أخرى، داهم مسلحون يرتدون زيا عسكريا منزل أحد عناصر قوات الصحوة في منطقة زيدان الواقعة في قضاء أبو غريب غرب بغداد، وقتلوا صاحب المنزل وزوجته وأطفاله الثلاثة.

إعدام

على صعيد آخر، أعلن وزير العدل العراقي حسن الشمري الخميس تنفيذ حكم الإعدام خلال اليومين الماضيين بحق سبعة أشخاص أدينوا في قضايا تتعلق بالإرهاب.
وقال الشمري في تصريح صحفي إنه تم "تنفيذ حكم الإعدام بسبعة مدانين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، مشيرا إلى أن عملية إعدام هؤلاء جرت "خلال اليومين الماضيين على دفعتين".
وأضاف أن جميع الذين نفذ بحقهم حكم الإعدام عراقيون.
وجرى منذ بداية العام الحالي في العراق الذي يشهد موجة عنف غير مسبوقة منذ العام 2008، إعدام نحو 170 شخصا على خلفية قضايا مرتبطة بالإرهاب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)