آخر الأخبار
 - أجرى الرئيس اليمني السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح منذ صباح الخميس اتصالات مكثفة مع عدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية في محافظات حضرموت.........

الخميس, 19-ديسمبر-2013 - 22:06:47
مركز الإعلام التقدمي -
أجرى الرئيس اليمني السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح منذ صباح الخميس اتصالات مكثفة مع عدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية في محافظات حضرموت وشبوة والمهرة ولحج وعدن وابين والضالع, وذلك في مسعًى منه إلى بلورة إجماع عام يتصدى لدعوات الفتنة والكراهية ويرفض إشعال الأحقاد بين أبناء اليمن الواحد, مشداً على اجهاض ما سمي بـ"الهبة الشعبية" ضد ابناء الوطن الواحدة.
وحث الرئيس صالح على رفع مستوى الوعي والاعتصام بواحدية المصير والوجود والعيش المشترك لجميع أبناء اليمن الكبير بوحدته وتماسك أبناءه وتجانسهم. واعتبر الزعيم علي عبدالله صالح, هذه الدعوات المرفوضة والمغرضة, اسوأ من أية فتنة مرت على اليمن كونها فتنة تتغذى على الشر والكراهية وتغذي وتذكي نيران المناطقة والفرز الجهوي والقروي المدمر .

وفي اتصالاته أوضح صالح إن هناك اخطاء في معظم المحافظات اليمنية من قبل السلطات المحلية, ومنها ما حصل في حضرموت من اخطاء امنية في جريمة اغتيال الشيخ بن حبريش في النقطة الامنية والذين لقوا مصرعهم مع الاعتبار بأن من كانوا موجودين في النقطة هم ربما ممن جندوا من الساحات بعد ازمة 2011 م , وقد قامت الدولة ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية عبد ربة منصور هادي بتحكيم القبائل في حضرموت التحكيم القبلي والعرفي .

و اكد ان المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي يقفون الى جانب المواطنين في جميع المحافظات اليمنية دون استثناء ومع مصلحة الوطن اليمني الواحد والكبير. وشدد على تفويت كافة الفرص أمام دعوات الكراهية ومشاريع الهدم والفوضى بأنواعها .
كما وقال الزعيم علي عبدالله صالح ان حادثة حضرموت تعتبر امتداد للحوادث الارهابية التي حصلت في اليمن ومنها الحادث الارهابي الجبان الذي وقع في مجمع الدفاع وادى الى اشتهاد وجرح اكثر من مائتين مواطن وكذلك جريمة ميدان السبعين وكلية الشرطة وقيادة المنطقة العسكرية في حضرموت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)