آخر الأخبار
 - قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الأربعاء، إن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين ستحتاج إلى فترة تصل إلى عام آخر..............

الخميس, 19-ديسمبر-2013 - 11:05:18
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الأربعاء، إن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين ستحتاج إلى فترة تصل إلى عام آخر، لاستكمال اتفاق للسلام، إذا كان بإمكانهم التوصل إلى إطار اتفاق في الأسابيع المقبلة.
واستأنف الجانبان المفاوضات المباشرة في نهاية يوليو بتشجيع أميركي، في ضوء مهلة حتى أبريل 2014 للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الصراع المستمر بينهما منذ عقود.
إلا أن عريقات أوضح أن المحادثات "قد تستمر لفترة أطول".

وقال للصحفيين إنه إذا تم التوصل إلى إطار اتفاق بحلول 29 من أبريل، فستكون هناك حاجة إلى فترة تتراوح بين 6 و12 شهرا أخرى لصياغة اتفاق كامل.
وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي يقوم بتاسع زيارة له للمنطقة منذ فبراير، اجتمع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي، للدعوة لفكرة الاتفاق.
وقال عريقات إن هذا الاتفاق "يجب أن يحتوى على تفاصيل محددة مثل حدود أي دولة فلسطينية في المستقبل ونسبة الأراضي التي سيتم تبادلها، للتعويض عن المستوطنات اليهودية" التي أقيمت في الأراضي المحتلة، و"الوضع النهائي للقدس التي يريدها كل من الجانبين عاصمة لدولته".
وطوال الأشهر الخمسة الأخيرة، لا يوجد مؤشر على تحقيق أي انفراجة مهمة في المحادثات، حيث يتبادل الزعماء الإسرائيليون والفلسطينيون الاتهامات بعرقلة تحقيق أي تقدم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)