آخر الأخبار
 - خسرت جماعة الإخوان المسلمين انتخابات نقابة الأطباء، إحدى أقوى النقابات المهنية في مصر، بعد أن كانت تهيمن عليها منذ ثمانينيات القرن الماضي.........

الاثنين, 16-ديسمبر-2013 - 11:53:56
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
خسرت جماعة الإخوان المسلمين انتخابات نقابة الأطباء، إحدى أقوى النقابات المهنية في مصر، بعد أن كانت تهيمن عليها منذ ثمانينيات القرن الماضي، حسب النتائج الرسمية التي أعلنت الأحد.

وأظهرت النتائج الرسمية التي أعلنها النقيب خيري عبد الدايم أن انتخابات التجديد النصفي التي أجريت الجمعة أسفرت عن فوز قائمة "تيار الاستقلال"، وهو ائتلاف مناهض لجماعة الإخوان بأحد عشر مقعدا من بين 12 مقعدا جرى التنافس عليها في مجلس النقابة العامة.
وقال عبد الدايم إن النتائج النهائية أظهرت كذلك فوز مرشحي قائمة الاستقلال، متقدمين بفارق يزيد عن ثلاثة آلاف صوت على مرشحي قائمة "أطباء من أجل مصر" وهي تجمع للأطباء من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأضاف أن الانتخابات أشرف عليها 41 قاضيا بما لا يدعم جالا للتشكيك في نزاهتها وشفافيتها"، حسب ما أوضحت صحيفة اليوم السابع المصرية.
وسعت جماعة الإخوان المسلمين للسيطرة على النقابات المهنية منذ أواخر السبعينيات كوسيلة للتأثير السياسي واكتساب النفوذ برغم الحظر الرسمي للجماعة آنذاك، كما تعتبر انتخابات النقابات المهنية عادة مقياسا لمدى الدعم الذي تحظى به.
يشار إلى أن نقابة الأطباء تعد أول نقابة مهنية تجري انتخاباتها منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو بعد تظاهرات عارمة مناهضة لحكمه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)