آخر الأخبار
 - قتل جندي لبناني و4 مسلحين، بينهم انتحاري، مساء الأحد في اعتداءين على حاجزين عسكريين للجيش اللبناني في مدينة صيدا في جنوب البلاد، حسب ما أفادت مراسلتنا.......

الاثنين, 16-ديسمبر-2013 - 11:51:37
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
قتل جندي لبناني و4 مسلحين، بينهم انتحاري، مساء الأحد في اعتداءين على حاجزين عسكريين للجيش اللبناني في مدينة صيدا في جنوب البلاد، حسب ما أفادت مراسلتنا.
وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان "عند الساعة 21.15 أقدم رجل مسلح على تجاوز حاجز الأولي التابع للجيش اللبناني شمال صيدا، ورمى قنبلة يدوية باتجاهه، ما أسفر عن إصابة عسكريين اثنين بجروح"، مشيرة إلى "رد عناصر الحاجز بالنار على الشخص المذكور ما أدى إلى مقتله".
وتابع البيان: "وعند الساعة 22.00، ولدى وصول سيارة رباعية الدفع تقل 3 مسلحين إلى حاجز الجيش في محلة مجدليون- صيدا، ترجل أحدهم وأقدم على تفجير نفسه، ما أسفر عن مقتله واستشهاد أحد العسكريين وجرح آخر، وقد قام عناصر الحاجز بإطلاق النار على المسلحين الآخرين وقتلهما".

ولم تقدم قيادة الجيش تفاصيل عن المسلحين أو جنسياتهم، مشيرة إلى أن الشرطة العسكرية فتحت تحقيقا في الحادثين.
وذكر مصدر امني في صيدا لوكالة "فرانس برس" أن "الهجوم يبدو أنه مدبر"، من دون أن يقدم تفاصيل إضافية.
كما قال مراسل الوكالة في المدينة إن الجيش اتخذ على أثر الحادثين إجراءات أمنية مكثفة، ونشر ناقلات في الساحات الرئيسية لمدينة صيدا التي تعد كبرى مدن جنوب البلاد ، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)