آخر الأخبار
 - نفت "الجبهة الإسلامية" التي تضم سبعة تشكيلات سورية مسلحة، أن تكون قد شاركت في اجتماع جمع بين مسؤولين في الإدارة الأميركية..........

الاثنين, 16-ديسمبر-2013 - 11:49:56
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
نفت "الجبهة الإسلامية" التي تضم سبعة تشكيلات سورية مسلحة، أن تكون قد شاركت في اجتماع جمع بين مسؤولين في الإدارة الأميركية وآخرين من قيادة أركان الجيش السوري الحر، في إسطنبول.
يأتي هذا التطور بعد أنباء تحدثت قبل أيام عن اجتماع رئيس هيئة الأركان التابعة للجيش السوري الحر سليم إدريس، مع قيادات في الجبهة الإسلامية، بالإضافة إلى السفير الأميركي السابق في سوريا روبرت فورد.
إلا أن الجيش الحر لم يؤكد أو ينفي النبأ، كمان أن أيا من المسؤولين الأميركيين لم يعلق على الخبر.

وتضم الجبهة الإسلامية، التي تشكلت في نوفمبر الماضي، كلا من جيش الإسلام، وحركة أحرار الشام الإسلامية ولواء التوحيد وألوية صقور الشام والجبهة الإسلامية الكردية وكتائب أنصار الشام، ولواء الحق.
وقد تمكنت الجبهة من السيطرة على مواقع ومخازن للأسلحة تابعة للجيش السوري الحر عند معبر باب الهوى الحدودي شمال سوريا، على الحدود مع تركيا، عقب معارك قتل فيها عدد من المسلحين.
وعلى الأثر جمدت الولايات المتحدة وبريطانيا تقديم مساعدات للجيش الحر في مناطق شمال سوريا، إلا أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري رجح الأحد أن تستأنف بلاده تقديم المساعدات غير القتالية  للجيش الحر "سريعا".
ويأتي الحديث عن عقد مثل هذه الاجتماعات وسط خشية الغرب من تنامي نفوذ الجماعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة في سوريا، لا سيما في ظل تنازع فصائل مسلحة عدة السيطرة على المناطق التي لا وجود فيها للقوات الحكومية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)