آخر الأخبار
 - ذكرت صحيفة محلية أنها حصلت على تفاصيل الوثيقة المشتركة التي تقدم بها حزبا المؤتمر الشعبي العام وحزب التجمع اليمني للإصلاح ...........

الأحد, 15-ديسمبر-2013 - 14:09:16
مركز الإعلام التقدمي -
ذكرت صحيفة محلية أنها حصلت على تفاصيل الوثيقة المشتركة التي تقدم بها حزبا المؤتمر الشعبي العام وحزب التجمع اليمني للإصلاح إلى لجنة الـ16 متضمنة المقترح بشكل فيدرالي للدولة الجديدة الذي يتكون من 6 أقاليم.
وأفادت يومية "الأولى" ان حزبي المؤتمر والإصلاح أطلعا لجنة الـ16 على تفاصيل الوثيقة، حيث تولى عرضها محمد قحطان ممثل "الإصلاح" في اللجنة، وأحمد عبيد بن دغر ممثل حزب المؤتمر.
وأوضحت الصحيفة ان الوثيقة قوبلت بالرفض من قبل بعض المكونات السياسية والحزبية بينها الحزب الاشتراكي الذي يتمسك بخيار ان يكون الشكل من إقليمين فقط (شمالي وجنوبي) فيما اعتبر الحزب الاشتراكي ان هذه الوثيقة لحزبي المؤتمر والاصلاح ستكون مقدمة لتقسيم الجنوب نفسه، بينما يرى المؤتمر والاصلاح ان خيار الاقليمين الذي تقدم به الاشتراكي سيكون مقدمة لانفصال الجنوب عن الشمال.
ونقلت الصحيفة عن الوثيقة تحديد الأقاليم الـ6 المقترحة كالتالي:
1 – إقليم صنعاء، ويضم كلا من (صنعاء – عمران – صعدة)
2- إقليم الحديدة، ويضم كلا من (حجة – المحويت – الحديدة – ريمة)
3- إقليم الجند، ويضم كلا من (ذمار – تعز – إب)
4- إقليم مأرب، ويضم كلا من ( مأرب – الجوف – البيضاء)
5- إقليم عدن، ويضم كلا من (عدن – الضالع – أبين – لحج)
6- الإقليم الشرقي، ويضم كلا من (حضرموت – شبوة – المهرة – سقطرى).
وأوضحت ان عاصمة الإقليم بحسب الرؤية المشتركة "صنعاء" والثاني "الحديدة" والثالث "تعز" والرابع "مأرب" والخامس "عدن" والسادس "المكلا".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)