آخر الأخبار
 - جدد الطيران الحربي السوري، ليلة الأحد، القصف على آخر معاقل المعارضة السورية المسلحة في مدينة يبرود بالقلمون، في ريف العاصمة الشمالي، وفق ما ذكر ناشطون سوريون......

الأحد, 15-ديسمبر-2013 - 10:37:36
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
جدد الطيران الحربي السوري، ليلة الأحد، القصف على آخر معاقل المعارضة السورية المسلحة في مدينة يبرود بالقلمون، في ريف العاصمة الشمالي، وفق ما ذكر ناشطون سوريون.
ويأتي هذا الهجوم غداة يوم قتل فيه أكثر من 40 شخصا في مختلف أنحاء البلاد، السبت، في وقت شهدت حدة المعارك بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية تراجعا بسبب كثافة الثلوج التي هطلت على البلاد على مدار الأيام الماضية.
إلا أن ذلك لم يمنع الجيش السوري من شن هجمات بالمدفعية على مواقع المعارضة المسلحة في مخيم اليرموك وحي القدم، في العاصمة دمشق، في حين نفذ الطيران الحربي غارة جوية على قرية سرجة في جبل الزاوية في ريف إدلب.

وقال ناشطون من المعارضة إن قوات حكومية قصفت بالمدفعية الثقيلة بلدة داعل في ريف درعا. وفي ريف دير الزور الشرقي، شن الجيش السوري قصفا بالمدفعية الثقيلة على بلدة المريعية.
وعلى الصعيد السياسي، قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إنه "متشائم" بشأن الوضع في سوريا، ولديه "شكوك قوية" في نجاح مؤتمر جنيف 2 المقرر عقده في جنيف الشهر المقبل لحل الأزمة السورية.
من جانب آخر قال مدير المخابرات السعودية السابق الأمير تركي الفيصل، إن معارضي الرئيس السوري بشار الأسد يواجهون وضعا صعبا منذ بداية الصراع السوري، لأن الولايات المتحدة وبريطانيا رفضتا مساعدتهم.
وعلقت الولايات المتحدة وبريطانيا المساعدات غير القتالية في شمال سوريا الخميس بعد تقارير افادت بأن الجبهة الإسلامية استولت على مبان تخص المجلس العسكري السوري التابع للجيش السوري الحر على الحدود مع تركيا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)