آخر الأخبار
 - أفاد مراسلنا أن 19 عاملا قتلوا في العراق بينهم 15 إيرانيا بهجوم نفذه مسلحون في منطقة الندا التابعة لناحية مندلي شرقي محافظة ديالى ، في وقت شهد العراق موجة جديدة من التفجيرات في أنحاء مختلفة............

السبت, 14-ديسمبر-2013 - 11:17:12
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
أفاد مراسلنا أن 19 عاملا قتلوا في العراق بينهم 15 إيرانيا بهجوم نفذه مسلحون في منطقة الندا التابعة لناحية مندلي شرقي محافظة ديالى ، في وقت شهد العراق موجة جديدة من التفجيرات في أنحاء مختلفة.
وقال مراسلنا إن العمال تعرضوا لهجوم أثناء عملهم في مد أنبوب لنقل الغاز بين العراق وإيران.
إلى ذلك، انفجرت سيارة مفخخة في منطقة المدائن جنوب شرقي بغداد مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص و 10جرحى في حصيلة أولية.
وقتل مسلحون سيدة بعد اقتحام منزلها في منطقة الثعالبة شمال شرقي العاصمة.
وانفجرت سيارة مفخخة الجمعة أيضا قرب نقطة تفتيش أمنية في مدينة الرمادي غرب البلاد، مما أدى عن مقتل خمسة من رجال الشرطة وإصابة 7 آخرين، بحسب مسؤولي شرطة.

وفي هجوم آخر بسيارة متحركة غربي بغداد، أطلق مسلحون النار وقتلوا موظفين اثنين بالحكومة داخل سيارة.
وقالت الشرطة إن قنبلة انفجرت قرب سوق مفتوحة بمنطقة المدائن، جنوب بغداد، ما أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة 4 آخرين.
وبعد ظهر الجمعة انفجرت سيارة مفخخة داخل سوق للسمك في حي النهروان الذي تقطنه أغلبية شيعية جنوب شرقي بغداد ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص واصابة أربعة عشر آخرين حسبما أفادت الشرطة.

فرار معتقلين

من جهة أخرى، فر عشرات المعتقلين الذين يواجهون اتهامات بالإرهاب من سجن شمالي بغداد الجمعة بعدما قتلوا حارسين وشقوا طريقهم للهرب عبر باب خلفي، لكن الشرطة اعتقلت عددا منهم في وقت لاحق من اليوم.
وقالت وزارة الداخلية في بيان على موقعها الإلكتروني إن "22 موقوفا ادعوا وجود حالة إنسانية داخل التوقيف فجر اليوم ما دفع أحد الحراس إلى التعامل معها وفق ما تملي عليه إنسانيته، إلا أن هؤلاء الموقوفين عملوا على مهاجمة الحرس والهروب إلى خارج التوقيف".
وأشار البيان إلى أن قوات الأمن قتلت أحد السجناء لدى هروبهم وألقت القبض "على جميع الموقوفين ماعدا ثلاثة منهم يجري الآن البحث عنهم"، مضيفا أن "هذا الحادث أدى إلى مقتل أحد عناصر الشرطة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)