آخر الأخبار
 - افادة  مصادر خاصة، أن الفريق المصغر الخاص بالقضية الجنوبية، أو ما يعرف بلجنة الـ16، ناقش في اجتماعه مساء الأربعاء، مقترحاً تقدم به عضو مؤتمر الحوار الوطني، علي عشال، بخصوص عدد الأقاليم، بعد فشل التوافق حول خمسة أقاليم.

الخميس, 12-ديسمبر-2013 - 10:55:26
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
افادة  مصادر خاصة، أن الفريق المصغر الخاص بالقضية الجنوبية، أو ما يعرف بلجنة الـ16، ناقش في اجتماعه مساء الأربعاء، مقترحاً تقدم به عضو مؤتمر الحوار الوطني، علي عشال، بخصوص عدد الأقاليم، بعد فشل التوافق حول خمسة أقاليم.
وبحسب المصادر فإن المقترح تضمن تقسيم اليمن إلى 15 إقليماً، ستة منها في الجنوب و9 في الشمال، بحسب التقسيم الذي كان قائماً قبل العام 1990م، وإعلان إعادة تحقيق الوحدة اليمنية.
وقال المصادر لوكالة "خبر" أن المقترح لاقى موافقة ممثلي الناصريين والإصلاح والمؤتمر الشعبي العام، فيما رفضه كل من ممثلي الحوثيين والاشتراكي والحراك الجنوبي.
وبحسب المصادر فإن ممثل الحراك الجنوبي، أشار في معرض اعتراضه على المقترح إلى أنه يأتي تهرباً من استحقاقات تقسيم اليمن إلى خمسة أقاليم، بالإضافة إلى عدم الحيادية في النقاشات.
وأوضحت المصادر أن المقترح تم رفعه إلى المبعوث الأممي جمال بنعمر، وأنه طلب توضيحاً أكثر بشأنه حتى يتسنى مناقشته بشكل أكثر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)