آخر الأخبار
 - كشفت يومية "الشارع" نقلا عن مصدر سياسي وصفته بـ"الرفيع" إن التجمع اليمني للإصلاح, وحلفاؤه القبليين والعسكريين, يرفضون تغيير اللواء عبد القادر قحطان من وزارة الداخلية. مشيرا إلى أن ذلك الرفض عرقل مساعي تشكيل حكومة جديدة.

الأربعاء, 11-ديسمبر-2013 - 10:19:23
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
كشفت يومية "الشارع" نقلا عن مصدر سياسي وصفته بـ"الرفيع" إن التجمع اليمني للإصلاح, وحلفاؤه القبليين والعسكريين, يرفضون تغيير اللواء عبد القادر قحطان من وزارة الداخلية. مشيرا إلى أن ذلك الرفض عرقل مساعي تشكيل حكومة جديدة.
و كشف المصدر عن مفاوضات غير معلنة لتشكيل حكومة جديدة؛ إلا أن هذه المساعي اصطدمت برفض الإصلاح, واللواء علي محسن الأحمر, وحلفائهم القبليين, لتغيير عبد القادر قحطان من وزارة الداخلية، حسب "الشارع".
وأفاد المصدر أن رئيس الجمهورية, عبد ربه منصور هادي, "طلب من الإصلاح ترشيح خمسة أشخاص لتولي وزارة الداخلية.
و أشار أن الرئيس أشترط أن يختار أحد هؤلاء المرشحين, شريطة أن يكون مقبولا لدى الشعب؛ و هو ما يرفضه الإصلاح وحلفاؤه، ويصرون على بقاء قحطان، رغم فشل أداؤه، و الذي انعكس في الانفلات الأمني الكبير الذي تعيشه العاصمة صنعاء وبقية المدن.
كما كشف المصدر أن اتفاقاً أولياً تم بين الرئيس هادي, وعدد من الأطراف المعنية في الجيش والأمن وقيادة المؤتمر الشعبي العام, على إجراء تغييرات في جهازي الأمن السياسي والقومي, ووزارة الدفاع.
و كانت أنباء أشارت هذا الأسبوع أن الرئيس هادي أستدعى قائد المنطقة العسكرية الرابعة إلى العاصمة صنعاء، و تقول أنباء أنه من المحتمل تعيينه وزيرا للدفاع، غير أن مصادر أخرى أكدت تمسك هادي بوزير الدفاع الحالي محمد ناصر أحمد.
و كشف لـ"يمنات" مصدر مطلع أن هناك أطراف تضررت من مكافحة التهريب في سواحل المخا وباب المندب و الشط و السواحل القريبة من محافظة عدن، تضغط باتجاه تعيين الصبيحي وزيرا للدفاع، بهدف التخلص منه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)