آخر الأخبار
 -  نفى الاستاذ ،يحيى العراسي السكرتير الصحافي للرئيس عبد ربه منصور هادي, أن يكون هادي تواجد في المجمع لحظة وقوع الهجوم.

الأحد, 08-ديسمبر-2013 - 09:49:05
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
 نفى الاستاذ ،يحيى العراسي السكرتير الصحافي للرئيس عبد ربه منصور هادي, أن يكون هادي تواجد في المجمع لحظة وقوع الهجوم.
وقال العراسي في تصريحاتع لصحيفة السياسة الكويتية إن "هادي أبلغبالهجوم وتحرك إلى دار الرئاسة ولما رأى أن العملية مستمرة توجه إلى المجمعللمتابعة بشكل مباشر".
وأكد أنه "تمت تصفية 12 إرهابيا من منفذي الهجوم واعتقال ستة آخرينبينهم قياديان بارزان من تنظيم القاعدة الأول زعيم المجموعة والموجهوالدليل لتنفيذ العملية والثاني الذي أبلغ عن نجاح العملية".
وأوضح أن القياديين اعتقلا خارج صنعاء بالاستعانة بالأقمار الصناعيةالتي تعقبت اتصالاتهما عبر هواتف جوالة استخدماها في تنفيذ العملية, لافتاًإلى أنه تم اعتقال أربعة من المهاجمين داخل مجمع الدفاع.
وأضاف أن "هناك قاعدة مرتبطة بأطراف سياسية وهذا معروف وهم مرتزقةووحوش بشرية يتم تجنيدهم وتخديرهم وإرسالهم لتنفيذ عمليات إرهابية من دونوعي".
ولفت العراسي إلى أن "زيارة الرئيس هادي لمجمع الدفاع أجهضت المخططالذي كان يتجاوز المجمع إلى أهداف أبعد مع انتشار شائعات حينها بأنه تمتفخيخ البنك المركزي وسقوط مطار صنعاء الدولي ونشر سيارات مفخخة في صنعاء, ما يؤكد وجود تواطؤ من قبل قوى سياسية".
وأكد ، أن "هناك مؤشرات خطيرة في الهجوم حيث أتلف الإرهابيون الحاسوبالخاص بالدائرة المالية الذي يضم بيانات ضباط وأفراد القوات المسلحة", مشيراً إلى أن "ما حدث عملية إرهابية تخدم طبيعة وشكل القاعدة وتؤثر علىالنظام وتهدف لإسقاط هيبة الدولة وافشال الحوار".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)