آخر الأخبار
 -  أعلن الاتحاد الأوروبي قراراً بمنع كل شركات الطيران النيبالية من التحليق في أجوائه، بسبب عجز إدارة الطيران المدني في هذه الدولة الآسيوية عن ضبط وفرض الشروط الدنيا من الالتزام بالأمن ومواصفات السلامة على المؤسّسات النيبالية العاملة في مجال النقل الجوي والطيران.

الأحد, 08-ديسمبر-2013 - 09:18:13
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
 أعلن الاتحاد الأوروبي قراراً بمنع كل شركات الطيران النيبالية من التحليق في أجوائه، بسبب عجز إدارة الطيران المدني في هذه الدولة الآسيوية عن ضبط وفرض الشروط الدنيا من الالتزام بالأمن ومواصفات السلامة على المؤسّسات النيبالية العاملة في مجال النقل الجوي والطيران.
تحذير شديد اللهجة لشركات الهند وروسيا ولبنان واليمن وبمناسبة نشره للقائمة السوداء الجديدة على موقعه الإلكتروني، رفع الاتحاد عدد الشركات الممنوعة من الطيران في أجوائه، إلى 297 شركة.
21 دولة أسيوية وأفريقية
وذكر موقع "24" الإماراتي أن القائمة الجديدة تضم 21 دولة هي أفغانستان، وأنجولا، والبنين، والكونغو الديموقراطية، وجيبوتي، وغينيا الاستوائية، وأريتريا، والجابون (باستثناء3 شركات، وبشروط صارمة)، وأندونيسيا (باستثناء 5 شركات، منها الناقل الوطني غارودا)، وكازاخستان (باستثناء شركة واحدة بشروط)، وقرقيزستان وليبيريا وموزمبيق، والفلبين (باستثناء شركة واحدة) وسيراليون، وساو تومي وبرينسبي، والسودان، وسوازلاند، وزامبيا.
تحذير صارم
إلى ذلك، وجه الاتحاد الأوروبي تحذيرات ودعوات صارمة للالتزام بشروط السلامة والأمن الجوي، لشركات في عدد من الدول الأخرى تحت طائلة إدراجها في القائمة السوداء وفي طليعتها شركات الطيران في الهند ولبنان واليمن وروسيا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)