آخر الأخبار
 - أعلنت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، عن رصد إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا"، ليرتفع بذلك عدد المصابين بهذ الفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية منذ سبتمبر الماضي إلى 137 حالة...........

السبت, 07-ديسمبر-2013 - 09:40:47
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
أعلنت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، عن رصد إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا"، ليرتفع بذلك عدد المصابين بهذ الفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية منذ سبتمبر الماضي إلى 137 حالة.
وأضافت الوزارة في بيان أن الحالة الأولى لمقيمة بمنطقة الرياض تعمل بالقطاع الصحي تبلغ من العمر 26 عاما، ومخالطة لحالة مؤكدة وليس لديها أعراض.
أما الحالة الثانية، فهي لسعودية مقيمة بمنطقة الجوف تبلغ من العمر 51 عاما، وتعاني من عدة أمراض مزمنة وتم تحويلها لمنطقة الرياض لاستكمال العلاج بالعناية المركزة.
وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت في نوفمبر الماضي ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية إلى 55 حالة.

وأودى الفيروس الذي ظهر العام الماضي ويسبب السعال والحمى والالتهاب الرئوي بحياة ما يقرب من 40% من الأشخاص الذين أصيبوا به حتى الآن في جميع أنحاء العالم.
وتقول منظمة الصحة العالمية إن المرضى الذين تم تشخيص حالاتهم والإعلان عنهم حتى الآن، كانوا يعانون من أمراض في الجهاز التنفسي في المقام الأول.
ومن بين المشاكل الصحية الأخرى المألوفة في حالات الإصابة بالفيروس/ الإسهال ومضاعفات مثل فشل الجهاز البولي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)