آخر الأخبار
 - أعلن رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما، الجمعة، أن جثمان الرئيس السابق نلسون مانديلا، الذي توفي الخميس عن 95 عاما، سيوارى الثرى في مسقط رأسه في قريته كونو جنوب البلاد، في الخامس عشر من ديسمبر الجاري............

السبت, 07-ديسمبر-2013 - 09:36:03
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
أعلن رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما، الجمعة، أن جثمان الرئيس السابق نلسون مانديلا، الذي توفي الخميس عن 95 عاما، سيوارى الثرى في مسقط رأسه في قريته كونو جنوب البلاد، في الخامس عشر من ديسمبر الجاري.

وقال زوما: "سنقيم جنازة وطنية للرئيس السابق نلسون مانديلا، وسيدفن في الخامس عشر من ديسمبر في مسقط رأسه كونو في مقاطعة الكاب الشرقية"، مضيفا أن مراسم رسمية ستجري في العاشر من ديسمبر في ملعب سوكر سيتي لكرة القدم في سويتو قرب جوهانسبرغ.
وأضاف: "سنعمل معا من أجل تنظيم جنازة جديرة بهذا الابن الاستثنائي لبلدنا، وأبو أمتنا الفتية". وأعلن الأسبوع المقبل بأكمله "أسبوع حداد وطني". وسيبدأ في الثامن من ديسمبر "بيوم وطني للصلوات".
وسيسجى جثمان مانديلا في "يونيون بيلدينغز"، مقر الرئاسة في بريتوريا، من الحادي عشر إلى الثالث عشر من ديسمبر الجاري لإلقاء النظرة الأخيرة عليه.

وقد أعلن في واشنطن أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيتوجه إلى جنوب افريقيا "الأسبوع المقبل" للمشاركة في مراسم تكريم مانديلا.
وواصل الآلاف في مدن عدة بجنوب إفريقيا النزول إلى الشوارع للتعبير عن حزنهم لرحيل زعيمهم نيلسون مانديلا، في وقت أشاد عدد من قادة العالم ببطل الكفاح ضد التمييز العنصري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)