آخر الأخبار
 - بدا نادي العروبة الرياضي الثقافي اليمني صباح الأثنين الموافق 2-ديسمبر وعلى صالة الفقيد / يحيى الجبري بطولة كرة الطائرة لفتيات مدارس صنعاء..........

الخميس, 05-ديسمبر-2013 - 09:09:45
مركز الإعلام التقدمي -
بدا نادي العروبة الرياضي الثقافي اليمني صباح الأثنين الموافق 2-ديسمبر وعلى صالة الفقيد / يحيى الجبري بطولة كرة الطائرة لفتيات مدارس صنعاء للفترة من 2-5ديسمبر 2013 ، بمناسبة عيد اليمن الذي يطلق عليه عيد الاستقلال عن الاحتلال البريطاني، اضافة الى مناسبة ذكرى حق العودة الفلسطيني، بدعم من رئيس النادي يحيى محمد عبدالله صالح الذي دعا  لتفعيل مثل هذه الرياضات للمراءة حيث تعتبر هذه البطولة ليست بجديدة على نادي العروبة وسبق وتم اقامة بطولة ناجحة لتنس الطاولة فتيات .
وينشط يحيى صالح في المجال الرياضي بشكل ملفت ، واصبح نادي العروبه الذي يتراسه، محل اعجاب جماهير يمنية ، بينما يتميز النادي باحتواءه لكثير من الالعاب الرياضية الفردية والجماعية للجنسين، مما يجعله من ابرز النوادي الرياضية  اليمنية رغم بروزه في فترة قصيرة.


ويقول عدد من المحللين الرياضين  ان يحيى صالح استطاع ان ينجح في تكوين نادي العروبة في فترة قصيرة، ويجعله من النوادي اليمنية التى لا تمل ولا تكل من التمييز في التنوع الرياضي ، نتيجة ايمان  يحيى صالح بالجانب الرياضي وللجنسينين ولكل فئات الاعمار في بلد تتلاطمه امواج السياسة، واصبحت الرياضية فيها ذكرى في المناسبات والمواسم فقط
من جانبها قالت مسؤلة رياضة المراءة بنادي العروبة باسمة العريقي ان اهمية هذه البطولة هي ان ترتقي بها المراءة بالرياضة و كذلك تنشيط رياضة المراءة بالجمهورية اليمنية  بشكل عام .
حيث قسمت البطولة الى مجموعتين ضمت 27 مدرسة من ثلاث مديريات السبعين , الأمانة , شعوب .
وضمت المجموعة الأولى :
صنعاء المتقدمة , وديان جدة , التركية الدولية , العطاء , خولة , الرواد , عصر النهضة الحديثة , المبدعين , رابعه , سنان حطروم , الباكستانية , اللغات , اروى .
حيث تأهل من المجموعة الأولى ثمان مدارس ويلعب كلاً من : مدرسة وديان حدة ضد مدرسة التركية الدولية , مدرسة خولة ضد مدرسة الرواد , مدرسة المبدعين ضد مدرسة سنان خطروم , المدرسة الباكستانية ضد مدرسة اروى .
وضمت المجموعة الثانية :
البريطانية الدولية , ماريا القبطية , 17 يوليو , سمية , المؤيد , الفرسان , خديجة , العصيمي , عبدالله السلال , احباب الرحمن , عبدالله بن مسعود , اجيال اليمن , اخوان ثابت , السيدة زينب .

وتأهل من المجموعة ثمان مدارس تلعب كلاً من : المدرسة البريطانية ضد مدرسة 17 يوليو , مدرسة سمية ضد مدرسة الفرسان , مدرسة العصيمي ضد مدرسة عبدالله السلال , مدرسة عبدالله بن مسعود ضد مدرسة السيدة زينب .


ووصل كلاً من فريق المدرسة التركية و مدرسة سنان حطروم الى نهائي بطولة كرة الطائرة فتيات التي ينضمها نادي العروبة الرياضي الثقافي تحت شعار ذكرى استقلال اليمن و حق العودة لفلسطين بتغلبهما على كلاً من مدرسة سمية و مدرسة زينب على التوالي .

حيث ستقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم غداً الخميس الموافق 5 ديسمبر 2013 بين مدرسة زينب و مدرسة سمية , ويليها المباراة النهائية التي تجمع المدرسة التركية ضد مدرسة سنان حطرم .

ومن جهة اخرى سيتم تكريم ابطال نادي العروبة في العاب القوى و تنس الطاولة و تنس الميدان الفائزين على المراكز المتقدمة في الالعاب المحلية بالجمهورية بحضور وفد كبير من المسؤلين الرياضيين و الأجتماعيين و يتقدمهم الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح رئيس نادي العروبة الرياضي الثقافي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)